Featuredاخبار محلية

جامعة الكويت تتسلّم مبنى كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في مدينة صباح السالم الجامعية

أعلنت جامعة الكويت أنّ لجنة استلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية (المشاريع الكبرى) بمدينة صباح السالم الجامعية صادقت على الاستلام الابتدائي الجزئي لمشروع المبنى الجنوبي والشمالي لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية في مدينة صباح السالم الجامعية، مع الأخذ بعين الاعتبار ملاحظات أعضاء اللجنة، وذلك في اجتماعها الذي عقدته يوم الأربعاء الموافق 29 مايو 2024 في مبنى الكلية الجديد في مدينة صباح السالم الجامعية.

وذكر رئيس اللجنة أمين عام جامعة الكويت بالإنابة أ.د. فايز الظفيري أن لجنة الاستلام صادقت على استلام المرافق المذكورة ضمن حزمة الأعمال CSSL العقد رقم ( KU/KUCP/C0900/11-12 ) والخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة مباني كلية العلوم الاجتماعية وكلية الحقوق و كلية الشريعة والدراسات الإسلامية والمصلى ونادي أعضاء هيئة التدريس ( 1 ) في مدينة صباح السالم الجامعية، وذلك بعد أن اطلعت على التقارير الفنية المعدة من إدارة الإنشاءات والصيانة حول الاستلام الابتدائي لتلك الأعمال، وأن اللجنة قامت بعد ذلك بجولة ميدانية للكشف الظاهري والتأكد من جاهزية مواقع المشاريع المذكورة.

وأكد أ.د. الظفيري أنّ استلام حرم كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في مدينة صباح السالم الجامعية يمثل ترجمةً لمفهوم المسؤوليّة المجتمعيّة الذي تسعى جامعة الكويت لتكريسه عبر المساهمة في فتح المجال أمام انطلاق الجامعة الحكومية الأخرى وذلك من خلال توفير السعة المكانية لكليات هذه الجامعة، إلى جانب تعزيز التعاون والتكامل في مجال الموارد البشرية والإدارية.

ومن الجدير بالذكر أن مساحة البناء الإجمالية للمبنى الجنوبي في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في مدينة صباح السالم الجامعية تبلغ: 29,926 مترًا مربعًا موزعة على سردابين ودور أرضي وميزانين و7 أدوار. ويضم المبنى 3 قاعات محاضرات بسعة 120 طالبًا و6 فصول دراسية بسعة 60 طالبًا و7فصول دراسية بسعة 40 طالبًا، و8 مختبرات لتعليم القرآن الكريم.

كما يحتوي المبنى كذلك على 7مختبرات للحاسوب، ومكتبة بطاقة استيعابية 147 مقعدًا وعدد 276 مكتبًا إداريًّا، و18 مصلى. وأما المبنى الشمالي في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في مدينة صباح السالم الجامعية فتبلغ مساحة البناء الإجمالية فيه: 16,391 مترًا مربعًا موزعة على سردابين ودور أرضي وميزانين و5 أدوار.

ويضم المبنى قاعتي محاضرات بسعة 120 طالبًا وقاعةً بسعة 100 طالب، و6 فصول دراسية بسعة 60 طالبًا و7فصول دراسية بسعة 40 طالبًا وفصل دراسي بسعة 16 طالبًا، و4 مختبرات لتعليم القرآن الكريم. كما يحتوي المبنى الشمالي إلى جانب ما سبق 7 مختبرات للحاسوب و4 مختبرات للغة، ومكتبة بطاقة استيعابية 156 مقعدًا، وعدد 112 مكتبًا إداريًّا و4 مصليات.

وقد شارك في عضوية لجنة استلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية بمدينة صباح السالم الجامعية كل من رئيس اللجنة أمين عام الجامعة بالإنابة أ.د. فايز منشر الظفيري، والقائم بأعمال مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. عبدالله عوض الهندال، والقائم بأعمال الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق أ. محمد سعود السليمان، ومساعد نائب مدير الجامعة لتخطيط المواقع الجامعية د. ماجد عبدالرزاق مجيد، ومقرر اللجنة مدير إدارة الإنشاءات والصيانة بالجامعة م. حميدة عجيل الخالدي، ومدير إدارة مشاريع المنطقة الثانية بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. علي عبد الصاحب أحمد الصالح، وممثل وزارة الأشغال العامة م. سبيكة الزمامي، وعن مدير إدارة المشاريع بقطاع المنشئات التربوية والتخطيط في وزارة التربية م. محمد فهاد العنزي.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى