Featuredمنوعات

تويتر يضع علامة على تغريدة دونالد ترامب لانتهاكها قواعده

أبلغ موقع تويتر عن تغريدة كتبها دونالد ترامب ادعى فيها الرئيس الأمريكي أنه محصن ضد فيروس كورونا، قائلاً إنها تنتهك قواعد منصة التواصل الاجتماعي بشأن المعلومات المضللة المتعلقة بـ Covid-19.

قال ترامب في تغريدة على تويتر: “موافقة تامة وكاملة من أطباء البيت الأبيض، تعنى أنه لا يمكن أن التقط العدوى لدى مناعة، ولا يمكن أن أنقلها، معرفة ذلك أمر جميل للغاية”، وتم الإبلاغ عن

جاء في بيان إخلاء المسؤولية الخاص بتويتر أن هذه التغريدة انتهكت قوانين تويتر بشأن نشر معلومات مضللة ومن المحتمل أن تكون ضارة تتعلق بـ فيروس كورونا، مضيفًا أنه قرر أن من مصلحة الجمهور أن تظل التغريدة متاحة.

قالت متحدثة باسم تويتر لرويترز إن التغريدة قدمت مزاعم صحية مضللة بشأن كوفيد -19 وأن التعامل مع المنشور سيكون محدودًا بشكل كبير، كما هو معتاد في مثل هذه الحالات.

قال ترامب الأحد إنه تعافى تمامًا من Covid-19 ولن يمثل خطر انتقال العدوى للآخرين، مما سمح له بالعودة إلى تنظيم تجمعات كبيرة خلال الأسابيع الأخيرة من السباق على البيت الأبيض.

ترامب ينتهك قواعد تويتر بإعلان شفاءه من كورونا

أعلن الرئيس الأمريكي لأول مرة أنه خضع لاختبار فيروس كورونا إيجابي في 2 أكتوبر، وقال طبيب ترامب السبت إن الرئيس أجرى اختبارًا أظهر أنه لم يعد معديًا.

الدليل العلمي غير واضح حول المدة التي يكون فيها الأشخاص الذين تعافوا من كورونا لديهم أجسام مضادة ويتم حمايتهم من عدوى ثانية.





زر الذهاب إلى الأعلى