Featuredاخبار محلية

تكريم 100 رائد ورائدة من كشافة ومرشدات الوطن العربي

أقامت جمعية الكشافة الكويتية بالتعاون مع الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات احتفالية كبرى اشتملت على تكريم أكثر من 100 رائد ورائدة في الوطن العربي، وذلك ضمن فعاليات ملتقى الكويت لتكريم الرواد العرب برعاية ابراهيم طاهر البغلي.

وقال رئيس المنظمة الكشفية العربية ورئيس مجلس ادارة جمعية الكشافة الكويتية الدكتور عبدالله الطريجي في تصريح «بمناسبة احتفالاتنا بأعيادنا الوطنية ولمشاركة الدول الخليجية والعربية في احتفالاتنا تمت دعوة الأشقاء لزيارة الكويت من خلال إقامة هذا الملتقى وتكريم أكثر من 100 رائد ورائدة من القيادات الكشفية والإرشادية التي خدمت هذه الحركة التطوعية الإنسانية»، مشيراً الى أن «دولة الكويت ولله الحمد دائماً سباقة في تكريم من يعطي ويخلص في عمله لخدمة المجتمع».

وكشف الطريجي عن الأنشطة المستقبلية حيث ستقام في 28 من شهر أبريل المقبل دورة في القيادة الاستراتيجية دعونا لها عددا من الدول الخليجية والعربية ويقدمها مجموعة من المختصين والخبراء«، لافتاً الى»إقامة ملتقى للرواد أيضا في سلطنة عمان الشقيقة في شهر أغسطس المقبل وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ودولة قطر الشقيقة جميعها خلال العام الحالي”.

وألقى معتز الكباريتي من المملكة الأردنية الهاشمية كلمة المكرمين، وقال فيها «إننا اجتمعنا اليوم على أرض الكويت وتحت سمائها وبين أهلها الذين لطالما كانوا أهلاً لنا وحضناً دافئاً يجمعنا، ونلتقي اليوم بذكرى الاستقلال ذكرى الفخار.. ذكرى العز والشموخ يوم أن نالت الكويت استقلالها في نوفمبر عام 1961 في عهد أمير وقائد البلاد الامير الشيخ عبدالله السالم الصباح رحمه الله لتخط باستقلالها طريقاً نحو المعالي نحو البناء والتميز، فهنيئاً لنا بالكويت ومجدها العالي».

وتقدم الكباريتي بالشكر والتقدير لرئيس و أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات، كما شكر روابط وجمعيات الكشافة على ترشيحهم لهذه النخبة من رواد ورائدات الوطن العربي ووجه الشكر أيضا لكل من ساهم في هذا التكريم.

الراي

لقراءة الخبر من المصدر أضغط على الرابط
https://www.alraimedia.com/article/07

 





زر الذهاب إلى الأعلى