Featuredمنوعات

تقلل من احتمالات الوفاة بنسبة 33%.. 10 أطعمة مهمة جدًا لصحة جسد الأنثى

هناك العديد من الأطعمة المفيدة للصحة والجسم، إلا أن بعضها مفيد على وجه التحديد لصحة جسم الأنثى.

تشير الدراسات، إلى أن النساء تحتاج للتركيز على بعض العناصر الغذائية للحفاظ على صحتهن ومكافحة أكثر المشكلات الصحية انتشارًا خلال مراحل الشيخوخة المختلفة.

وفي هذا التقرير، يلقي «المصري لايت» نظرة على الأطعمة الخاصة بالنساء، مع استكشاف سبب فائدتها، حيث تساعد في إدارة أمراض مثل مرض السكري وسرطان الثدي وأمراض القلب، كما يمكنها تقوية العظام وجهاز المناعة وحماية الجلد، وفق ما جاء في موقع boldsky.

10. الطماطم

تعتبر الطماطم من أكثر الأطعمة الصحية لصحة المرأة. تحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى الليكوبين، والتي تحمي الحمض النووي لدينا من التلف الذي يمكن أن يؤدي إلى سرطان الثدي وبطانة الرحم والرئة والمعدة والبروستاتا.

9. الجوز

يحتوي على مضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وقد وجد أن تناول قطعة فقط من الجوز يوميًا سيساعد على تحسين تدفق الدم من وإلى القلب في غضون 8 أسابيع فقط.

نفس الكمية لها القدرة على إبطاء تطور سرطان الثدي أيضًا، كما تم تأكيد كفاءة الجوز في الوقاية من أمراض القلب التاجية من خلال العديد من الدراسات.

8. الموز

أشارت دراسات إلى زيادة خطر إصابة النساء بالسكتة الدماغية بعد انقطاع الطمث بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين.

ويحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم ومنخفض في الصوديوم. يمكنهم خفض ضغط الدم والحماية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

7. السبانخ

يساعد على منع حدوث نوبات مثل الحساسية وسكري الحمل والالتهابات المهبلية وزيادة الوزن.

كذلك تحتوي السبانخ على مادة السلفوكينوفوز، والتي تمنع نمو البكتيريا السيئة في الجسم.

6. الفلفل الأحمر

يعتبر من أفضل مصادر فيتامين سي وهو مفيد لبشرتك ومناعتك.

يمكن أن يساعد تناول المزيد من الفلفل الأحمر في تقليل تجعد وجفاف الجلد، كما يساعد على حمايتك من الإصابة بالزكام أو الأنفلونزا.

5. البنجر

يعتبر البنجر مصدرًا فريدًا لأصباغ البيتالاين، والتي تتمتع بخصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

كذلك يحتوي على مادة البيتين التي تساعد على مكافحة الالتهابات وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. كما أنه يرفع مستويات السيروتونين ويساعد على تعزيز مزاجك.

4. القرفة

إذا كان مرض الزهايمر وراثيًا في عائلتك، فيجب عليك الاهتمام بنظامك الغذائي لتقليل مخاطره، ومن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي.

تحتوي القرفة على البروانثوسيانين وسينامالديهيد التي تساعد على منع تكوين البروتين المسبب لمرض الزهايمر، علاوة على ذلك، فإنه يخفف أيضًا من الارتفاع المفاجئ في مستويات السكر في الدم.

3. العدس

يعد العدس من الإضافات الصحية الأخرى التي يجب مراعاتها عند النساء.

يمكن أن يساعد استهلاك العدس مرة واحدة في الأسبوع في موازنة مستويات السكر، والمساعدة في الحفاظ على الوزن، والحصول على مركبات وقائية من السرطان.

2. سمك السلمون

يحتوي السلمون على نسبة عالية من أوميجا 3 والأحماض الدهنية المضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل من فرص وفاة الشخص من أمراض القلب بنسبة 33%. كما أنه يساعد في تقليل احتمالية الإصابة بالتهاب المفاصل.

1. لحم البقر الخالي من الدهون

يعد أحد أفضل مصادر الحديد للنساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث، ويمكن أن يساعد في تحسين مستويات الحديد في الجسم عند تناوله مرة واحدة كل أسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى