Featuredاخبار محليةمجلس الأمة

تفاوت في الإقبال بالدائرة الثانية منذ بدء عملية التصويت

بلغت نسبة التصويت في مدرسة عبدالله بن مسعود في منطقة الدوحة حتى الخامسة مساء نحو 55% ويتوقع أن ترتفع النسبة مع زيادة الإقبال الملحوظة.

وصوت في اللجنة الأصلية رقم 59 والتي يرأسها وكيل محكمة الاستئناف المستشار أيمن أبو سالم، 520 ناخبا من أصل 1008 ناخبين مقيدين في اللجنة حتى الخامسة مساء.

وأكد المستشار أبو سالم لـ‏«الأنباء» أن العملية الانتخابية سارت بكل سلاسة ويسر داخل المدرسة.

شهدت الساعات الاولى من عملية الاقتراع في مدرسة أم معقل الاسدية في الدائرة الثانية اقبالا من الناخبين في عملية التصويت لانتخابات مجلس الامة 2023 علما أن الحضور قد تفاوت بين فئات الشباب وكبار السن بينما كان هناك حضورا خجولا من الناخبات في مدرسة الاصمعي حتى الساعة 12 ظهراً.

وأكد وكيل النيابة حمد الكندري في مدرسة أم معقل الاسدية في منطقة جابر الاحمد في الدائرة الثانية أنه حتى الساعة 9 صباحاً قام 100 ناخب في التصويت من أصل 850 ناخبا ، مشيداً في الوقت ذاته بالدور الذي تقوم به الجهات المعنية في سير العملية الانتخابية.

بدوره، أشار رئيس اللجنة الاصلية 83 المستشار صلاح الحوطي في ثانوية الاصمعي بالدائرة الثانية، إلى تصويت مايقارب من 15 ناخبة من اصل 1077.

وشهد مركز ثانوية عيسى الحمد بمنطقة القادسية حضور رجالي كثيف خصوصا من كبار السن، وكانت عملية الدخول منظمة ونجح رجال الداخلية في عملية تنظيم المقترعين بيسر وانسيابية وكانت الحركة المرورية منظمة لابعد الحدود تطبيقا لتوجيهات وزير الداخلية.

من جهتها، وفرت ادارة الطوارىء الطبية عيادات طبية في مراكز الاقتراع ضمت الممرضين والمسعفين تحسبا لأي مكروه يقع للناخبين والناخبات، بالإضافة لانتشار واسع لرجال البلدية وعمال النظافة ساهم في الحفاظ على النظافة العامة خارج المدارس اولا بأول، مع توفير المياه والمرطبات والكراسي المتحركة من خلال بعض للجان العاملة لعدد من المرشحين خدمة للناخبين والناخبات، وتوزيع المياه والعصائر والشاي والقهوة والأيس كريم على الناخبين من قبل مناديب المرشحين، ناهيك عن تواجد اطقم الصحة والدفاع المدني والهلال الاحمر لخدمة الناخبين، واستئجار عربات ايس كريم خاصة بأسماء مرشحين وتوزيعها على الناخبين “برد قلبك وصوتلي”.

وشهدت الدائرة الثانية تفاوتاً في الإقبال مع الساعات الأولى لعملية الاقتراع، حيث شهدت بعض اللجان إقبالا كثيفا وأخرى خفيفا إلى متوسط وسط توقعات بتزايد أعداد الناخبين في الفترة المسائية
تصويت 100 ناخب حتى 9 صباحاً في مدرسة أم معقل الاسدية بالدائرة الثانية.

وأكد وكيل النيابة حمد الكندري في مدرسة أم معقل الاسدية في منطقة جابر الاحمد، انه حتى الساعة 9 صباحاً قام 100 ناخب في التصويت من أصل 850 ناخبا، واشاد في تصريح صحافي بالدور الذي تقوم به الجهات المعنية في سير العملية الانتخابية.

من جهته، قال مسؤول العيادة الطبية في مركز اقتراع ثانوية عيسى الحمد بالقادسية: الأمور طيبة والجميع متعاون، فيما قال علي أحمد المسؤول على العيادة الطبية بمركز اقتراع ثانوية عيسى الحمد بمنطقة القادسية بالدائرة الثانية والتي تضم لجنة اصلية واربعة لجان فرعية، ان الامور تسير بصورة طيبة ولم نعالج أي حالة مرضية من الناخبين منذ فتح باب مركز الاقتراع، مؤكداً ان الجميع متعاون لإنجاح هذا العرس الديموقراطي سواء من الناخبين او رجال الداخلية .

الأنباء





زر الذهاب إلى الأعلى