أذربيجان

تعرّف على أفضل الأنشطة الشتوية والسياحة في أذربيجان “صور”

لكل عشاق الشتاء ومحبي السياحة في اذربيجان في الشتاء، فكل من يفضل تساقط الثلوج والاستمتاع باللعب على الجليد، تأكد بأن وجهتك التالية لابد أن تكون عزيزي القارئ هي أذربيجان، فإنها من أجمل الأماكن الشتوية وأكثرها جذبا للسياح، فإن رؤيتك للثوج وهي تتساقط وتغطي المعالم الطبيعية منظر في غاية الجمال، كذلك المأكولات الموسمية اللذيذة المليئة بالدفء.

ويمكن للزائر الاستمتاع أيضا بألذ المأكولات البحرية والسبب في ذلك يعود لكونها تطل على بحر قزوين الغني بالثروة السمكية، فالجميع سيجد ما يفضله من المأكولات البحرية في هذا البلد الرائع.

ما الذي يميز أذربيجان في الشتاء

تتميز أذربيجان بكونها تحتوي على أجمل المناطق والأنشطة الشتوية التي بإمكانك زيارتها في الشتاء ومنها :

المعرض الشتوي

ويوجد في ميدان النافورة، وهو من أشهر الساحات في باكو، ويتم إقامته في ديسمبرللإحتفال بالعام الجديد، حيث يتم وضع الزينة والأضواء.

منتجع شاهداغ

ويوجد في موقع رائع بين جبال القوقاز، وهو منتجع للتزلج، ويعد من أكبر المنتجعات للتزلج على مستوى العالم، فكل من يعشق الشتاء والتزلج هذا المنتجع هو مكانك الأمثل.

منتجع توفانداج

ويبعد عن باكو مسافة 230 كم، ويوجد به مجموعة من الرياضات الشتوية المختلفة، ويمكنك التجول على التلفريك، والتزلج، والقيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية الأخرى، بخلاف المناظر الطبيعية الرائعة التي ستشاهدها.

رحلة في مدن أذربيجان وأجمل الأماكن فيها
مدينة باكو القديمة، وفيها تشم رائحة القهوة اللذيذة، والخبز ورائحة تاريخ هذه المدينة الرائعة، حيث الشوارع الضيقة، والسكان الأصليين المحليين، و فيها ستستمتع بالتجول وبشراء الهدايا لمن تريد.

مسار باكو البحري، و هو من أكثر الأماكن شهرة في العاصمة باكو، حيث يفضله الكثير ويطل على الساحل، ويوجد حوله العديد من الرموز التي ستستمتع بزيارتها كمقهى البندقية، ومتحف السجاد، وبرج العذراء، وأبراج اللهب، وغيرها.

ويعد من أجمل الأماكن السياحية أيضا مركز حيدر عليف وهو من أحد أجمل المباني الهندسية في العالم، وأكثرها غرابة.

وبه مجموعة من المعارض التي تثير اهتمام الزوار، كالمعروضات الأثرية، والمعارض التي توضح التطور الذي حدث في التاريخ مع مرور الزمن.

يمكنك أيضا الاستمتاع بعروض الألعاب النارية أثناء احتفالات رأس السنة في منتزه سيسايد وهي عروض في غاية الجمال ستستمتع بها كثيرا.

يمكنك أيضا زيارة قرية خيناليق التي تغطيها الثلوج وتبعد عن مدينة قوبا حوالي 50 كيلومتر.

ويوجد بها سكان محليين يعيشون في بيوت حجرية، وهذا سيعطيك الفرصة للتعرف عليهم ومعرفة عاداتهم وتقاليدهم، التي تبعد كل البعد عن التكنولوجيا والتطور.

السياحة في اذربيجان في الشتاء وأنشطة للقيام بها

يمكنك زيارة حمام البخار الأذري الذي ستشعر فيه بالاستجمام والاسترخاء والراحة، وبذلك تتخلص من بعض سموم الجسم عن طريق القيام ببعض الجلسات مع بعض المتخصصين في علاج العديد من الأمراض.

يمكنك أيضا زيارة شارع باكو بوليفار وهو شارع في غاية الجمال للتسوق، والتجول وهو متكدس بالسياح والمواطنين دائما سواء بالليل أو بالنهار وفيه متحف السجاد، و برج الشعلة.

وحين نذكر أهم الأماكن السياحية يجب أن نذكر مدينة غابالا حيث التلال الخضراء والأسواق التي تعرض أجمل الخضراوات والفواكة، وفيها ملاهي وهي من أشهر الملاهي في أذربيجان حيث يحبها الكبير والصغير لما فيها من ألعاب تناسب جميع الأعمار وحولها العديد من المناظر الطبيعية.

أيضا من أجمل الأماكن التي تجذب السياح حديقة ظريفة وبها 7 بحيرات صناعية ذو منظر غاية في الجمال، ويوجد بها مطاعم تعد أشهى المأكولات وبها العديد من الينابيع الساخنة وبها ساحة لإقامة الحفلات.

تعد أذربيجان من أجمل الأماكن السياحية صيفا وشتاء وفي كل المواسم لذلك أنصحكم بعدم التردد في زيارتها لما يوجد بها من الأنشطة الرائعة التي تناسب كل الاذواق.





زر الذهاب إلى الأعلى