بوتسوانا

بوتسوانا تبدأ بتشغيل ثاني أكبر منجم للنحاس في أفريقيا

أعلنت شركة Sandfire عن أول إنتاج مركّز للنحاس في منجم Motheo في بوتسوانا ، والذي أصبح ثاني منجم منتج في حزام كالاهاري للنحاس في افريقيا.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن تشغيل المنجم ، الذي كان قيد الإنشاء على مدار العامين الماضيين ، قد اكتمل تقريباً ومن المتوقع أن تكون الشحنة الأولى من مركزات النحاس بحلول منتصف هذا العام التقويمي.

وقال بريندان هاريس الرئيس التنفيذي للشركة في تصريح صحفي : “سيركز فريق Motheo الآن على استكمال أنشطة التكليف وتكثيف محطة المعالجة إلى طاقتها الأولية 3.2 مليون طن سنوياً ، والتي من المتوقع تحقيقها خلال ربع سبتمبر من العام المالي 2024”.

واضاف هاريس: يُعتقد أن حزام كالاهاري النحاسي ، الذي يمتد لما يقرب من 1000 كيلومتر من شمال شرق بوتسوانا ، هو أحد أكثر مناطق النحاس والفضة استكشافًا في العالم.

ويعتبر المنجم هو ثاني منجم للنحاس يتم تطويره في المنطقة ، وهو مشابه جيولوجياً لحزام النحاس في وسط إفريقيا الذي يمر عبر جمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا.

وبدأ منجم النحاس Khoemacau التابع لشركة Cupric Canyon تركيز الإنتاج في يونيو 2021 وحقق الإنتاج الكامل في الربع الرابع من عام 2022.

وبمجرد الإنتاج الكامل ، ستنتج Motheo ما يقرب من 30000 طن من النحاس و 1.2 مليون أوقية من الفضة سنويًا على مدار 10 سنوات أولية بتكاليف استدامة شاملة تبلغ 1.76 دولارًا لكل رطل من النحاس.

وكانت شركة Sandfire وافقت بالفعل على توسعة بقيمة 71.9 مليون دولار إلى 5.2 مليون طن سنوياً. وتتضمن الخطة إيداع A4 ، الذي تمت الموافقة على تقييم الأثر البيئي والاجتماعي الخاص به من قبل وزارة الشؤون البيئية في بوتسوانا. وقالت الشركة إن الإيماءة الرسمية تمهد الطريق للحصول على رخصة التعدين.





زر الذهاب إلى الأعلى