Featuredأخبار دولية

بايدن ينتقد عمر ترامب: يريد إعادتنا 50 سنة إلى الوراء

انتقد الرئيس الأميركي جو بايدن، عمر الرئيس السابق ترامب وقدرته العقلية أثناء ظهوره في برنامج “Late Night with Seth Meyers” يوم الاثنين.

وقد أشار الرئيس إلى تقارب عمريهما خلال مقابلته مع سيث مايرز على شبكة NBC إن بي سي. وقال بايدن: “عليك أن تلقي نظرة على الرجل الآخر إنه في نفس عمري تقريبًا”.

وأضاف بايدن: “لكنه لا يستطيع تذكر اسم زوجته”، في إشارة واضحة إلى ادعاءات أن ترامب أطلق خطأً على ميلانيا ترامب اسم “مرسيدس” في حدث CPAC يوم السبت على الرغم من أن البعض قال إنه كان يشير إلى المتحدثة باسمه السابقة ومضيفة CPAC مرسيدس شلاب، التي رفضت هذه المزاعم ووصفتها بأنها “أخبار كاذبة”.

وقال بايدن “إن الأمر يتعلق بعمر أفكارك”، مضيفًا هذا هو الرجل الذي يريد إعادتنا إلى الوراء. ويريد إعادتنا إلى قضايا منع الإجهاض ويريد إعادتنا إلى مجموعة كاملة من القضايا تجاوزناها منذ 50 إلى 60 عامًا”.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الناخبين قلقون بشأن عمر بايدن البالغ من العمر 81 عامًا أكثر من قلقهم بشأن المرشح الجمهوري الأوفر حظًا في الانتخابات التمهيدية ترامب البالغ من العمر 77 عامًا.

وناقش بايدن مجموعة من المواضيع خلال ظهوره غير المقرر في البرنامج، بما في ذلك الإعلان عن موافقة إسرائيل على وقف هجومها على غزة خلال شهر رمضان، بينما يعمل المسؤولون على التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المتبقين المحتجزين لدى حماس.

وشاركت NBC منشورًا على X قبل البث يشير إلى ظهور بايدن آخر مرة في برنامج “Late Night” منذ حوالي 10 سنوات، عندما كان نائبًا للرئيس.

من جهته، وصف المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، في بيان عبر البريد الإلكتروني في وقت مبكر من يوم الاثنين، بايدن بأنه “كارثة لدرجة أنه يجعل جيمي كارتر يبدو كرئيس فعال”.

وأضاف تشيونغ: “إنه بالكاد يستطيع وضع جملتين متماسكتين معًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى