Featuredالسفرفيتنام

بالفيديو والصور : فيتنام النمر الآسيوي الجديد.. السياحة والاقتصاد

ان المجتمع الدولي يقدر بشكل كبير التطورات الاقتصادية في فيتنام وارتفاع دورها ومكانتها على الساحة الدولية ودعواتها المستمرة لتسوية جميع الخلافات والنزاعات في العلاقات الدولية من خلال المفاوضات السلمية على أساس القانون الدولي.
وعلى مدى السنوات الـ 75 الماضية، كسرت فيتنام الحصار، ووسعت علاقاتها الخارجية نحو التعددية والتنويع، عبر الاندماج بشكل استباقي وفعال في العالم، والعمل كصديق وشريك موثوق به وعضو مسؤول في المجتمع الدولي.
واليوم، تتمتع فيتنام بعلاقات دبلوماسية مع أكثر من 185 دولة حول العالم، وتقيم شراكة استراتيجية شاملة مع 103 دولة، وشراكة استراتيجية مع 13 دولة، وشراكة شاملة مع 13 دولة.

لقد تم تحقيق إنجازات رائعة في التنمية والتكامل الدولي لفيتنام على مدى السنوات الماضية، وتقدر المنظمات الدولية بشدة الآفاق الاقتصادية لفيتنام في السنوات القادمة، حيث توقع البنك الدولي (WB) أن فيتنام تتمتع ببيئة أعمال مستقرة وحققت نتائج إيجابية في تحسين بيئة الأعمال في العقود الماضية، وصنف تقرير الأعمال 2020 الصادر عن البنك الدولي فيتنام في المرتبة 70/190 من الاقتصاد العالمي (بزيادة 20 درجة عن عام 2010)،

ونظرًا لكونها دولة تقع بجوار بحر الصين الجنوبي ، فإن فيتنام لديها خط ساحلي بطول 3260 كم جنبًا إلى جنب من الشمال إلى الجنوب ومنطقة بحرية شاسعة تضم آلاف الجزر الكبيرة والصغيرة ، بما في ذلك أرخبيلان هما هوانغ سا (باراسيلز) وترونغ سا (سباتلي)، تعيد فيتنام هيكلة اقتصادها البحري بأولويات قصوى في تطوير السياحة البحرية والجزرية ، والطاقة المتجددة ، والتكنولوجيا الحيوية ، وصناعة الأدوية ، والبحرية ، واستغلال النفط والغاز والمعادن الأخرى ، وتربية الأسماك وبناء السفن، للتكيف مع تغير المناخ وتعزيز وتنمية اقتصادها.

وفي حالة النزاع على السيادة على بحر الصين الجنوبي مع الأطراف ذات الصلة، تحترم فيتنام وتطبق بصرامة أحكام اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار لعام 1982 (UNCLOS)، وفي الوقت نفسه، تعبر فيتنام عن جهودها وسياساتها المتسقة في التعاون وتسوية الخلافات والخلافات حول البحر بطريقة سلمية وفقًا للقانون الدولي على أساس التفاهم والاحترام المتبادلين.

وأثناء انتظار حل أساسي وطويل الأجل لقضية بحر الصين الجنوبي، تعتقد فيتنام أن جميع الأطراف المعنية مطالبة بالتنفيذ الجاد لإعلان سلوك الأطراف في بحر الصين الجنوبي (DOC)، ويتعين على الأطراف المعنية وضع مدونة سلوك في بحر الصين الجنوبي بأسرع وقت ممكن، واعتبارها عاملاً هامًا لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة، وبذل الجهود للحفاظ على السلام والاستقرار على أساس الحفاظ على الوضع الراهن، وعدم تعقيد الوضع، دون اتخاذ إجراءات القوة أو التهديد باستخدام القوة.
إن ضمان السلام والاستقرار والأمن والحرية البحرية في بحر الصين الجنوبي يعود بالفائدة على الدول داخل المنطقة وخارجها.

في السنوات الأخيرة، أرسلت العديد من الدول في العالم، وخاصة الولايات المتحدة والفلبين والدول الإسلامية إندونيسيا وماليزيا وغيرهما، مذكرات دبلوماسية للأمم المتحدة ضد مطالبات السيادة غير المعقولة في بحر الصين الجنوبي، وترحب فيتنام وتقدر تقديرا عاليا جميع الجهود والمساهمات التي تبذلها الدول داخل المنطقة وخارجها في حماية الأمن والسلامة البحرية وكذلك الحفاظ على السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي.

فيتنام وجهة غير مكلفة
تتمتع فيتنام بالفنادق والمطاعم الاقتصادية، والرحلات الجوية الرخيصة، وتكلفة النقل الداخلي المنخفضة جدًا. في الواقع ، قد تكون فيتنام أيضًا واحدة من الوجهات الاقتصادية المخصصة لقضاء شهر العسل في آسيا والتي تقدم تجارب مماثلة لنظيراتها الفاخرة.

خدمات مدهشة جدا
على الرغم من كونها اقتصادية، إلا أن الفنادق والمطاعم لا تتنازل عن جودة الخدمة المقدمة، في الواقع ، سوف يضمن لك الموظفون عدم مواجهة أي مشاكل في شهر العسل في فيتنام .

السكان المحليين ودودون ومضيافون
السكان المحليين يعاملون ويستقبلون السياح بأروع طريقة ممكنة، وضيافتهم جديرة بالثناء. قبل كل شيء ، لا يترددون عن تقديم المساعدة لأولئك الذين يبحثون عنها.

المأكولات الفيتنامية الرائعة هي ببساطة لا تُنسى  
مع مزيج مثالي من النكهات المتنوعة، يقدم المطبخ الفيتنامي أطباق شهية، مع الأعشاب الطازجة، والخضروات واللحوم الرائعة، ذلك جنبا إلى جنب مع مناظر رائعة على شاطئ البحر.

فيتنام هي لوحة فنية من الأشكال المتنوعة. فالجبال الخضراء والوديان العميقة والأنهار والدلتا ومياه البحر المتلألئة والشواطئ الرملية البيضاء والكثبان الرملية المضيئة والآثار القديمة والمتنزهات الوطنية الجميلة ليست إلا جزءا مما ستستمتع به في هذا المكان الممتع.

السياحة في فيتنام 

ينجذب معظم المسافرين الى فيتنام لجمال البلد الرائع والخلاب حيث توجد حقول الأرز الخضراء في الشمال وتجد دلتا ميكونغ في الجنوب وتعتبر دولة ذات تاريخ طويل ولها عادات وتقاليد قديمة كما تجد هناك العديد من المعالم التاريخية والمعابد القديمة وسوف نعرض هنا بعض المعالم السياحية في فيتنام. وسوف نعرض لكم هنا بعض الاماكن السياحية في فيتنام

مكعب تشي الأنفاق

مكعب تشي الأنفاق هي عبارة عن شبكة ضخمة من الأنفاق الموجودة تحت الأرض تقع على بعد حوالي 40 كم من مدينة هوشي منه شمال غرب فيتنام .
واستخدمت الأنفاق لمقاتلي الفيتكونغ للإختباء خلال حرب فيتنام وكانت قاعدة لعمليات هجوم التيت في عام 1968 . أصبحت الأنفاق من المعالم السياحية الشهيرة وجذبت الزوار إلى زيارتها ومعرفة تاريخها

بحيرة هوان كيم هانوي

توجد بحيرة هوان كيم هانوي بالمركز التاريخي وهي واحدة من المواقع السياحية الرئيسية في مدينة فيتنام وتعتبر اكبر الاماكن الترفيه المفضلة لدى سكان فيتنام.

نهر ميكونغ او دلتا ميكونغ

دلتا ميكونغ او نهر ميكونغ هو منطقة جذب 

سياحي في جنوب فيتنام حيث تقترب من نهر ميكونغ وتعتبر منطقة غنية جدا وخصبة وتغطيها حقول الأرز التي تنتج ما يقرب من نصف إجمالي الإنتاج الزراعي هناك .

وتشتهر الحياة في دلتا ميكونغ بكونها تتركز حول النهر و جميع القرى يمكن الوصول إليها عن طريق النهر وتعد هذه المنطقة نقصة جذب سياحي كبيرة لكونها واحد من المدن العائمة التي يمكن التجول فيها عبر النهر .

منتجع موي ني

وتسمي موي ني بقرية الصيد وقد شهدت بعض التطور في السنوات الخمسة عشر الماضية بسبب نسيم البحر القوي فيتنام .

يمكنك التمتع برحلة في موي ني مع الكثبان الرملية الشهيرة الواقعة في الشمال وتوجد موي ني علي بعد مسافة قصيرة من فيتنام البلد . فهي فسحة رملية جميلة للتمتع ببعض المناظر البانورامية الرائعه أثناء غروب الشمس

شاطئ دام تراو في كون سون


يعتبر شاطئ “دام تراو” أجمل شاطئ موجود في جزيرة كون سون التي توجد جنوب فيتنام وقد تحولت هذه الجزيرة من منفى للسجناء السياسيين خلال فترة الإستعمار الفرنسي إلى وجهة سياحية شهيرة وخلابة.

واشهر نقطة جذب سياحي في هذه الجزيرة توجد في سجن الغرام التي يوجد فيها العديد من المحميات الطبيعية المذهلة الرائعه ومراكز الغوص المشهورة هناك ويمكن الوصول إلي هذه الاماكن جوا حيث يتوفر فيها مطار محلي أو عبر رحلات القوارب الممتعة التي تعد مغامرة بحرية رائعه ويمتاز شاطئ دام تراو بأنه شاطئ كبير ذات مياه ضحلة صافية وهو مناسب للسباحة والغطس ويتوفر حوله عدد من المطاعم التي تقدم المأكولات المشهورة هناك يمكنك تجربة الاكلات المشهورة هناك كنوع من التغيير .

شاطىء هوي ان

يقع هذا الشاطئ المخصص للصيد والذي تحول إلى قرية سياحية جذابة على ساحل بحر الصين الجنوبي.

وقد كان هوى يعتبر المنفذ الدولي من القرن السادس عشر وكان هوي هو مكان الشحن التجارية الكبيرة التي انتقلت منذ فترة طويلة إلى مدينة دا نانغ

وتشتهر هوي بوجود الممرات والمحلات التجارية الصينية ويطلق علي هوي ” البندقية من فيتنام ” بسبب القنوات الضيقة التي تحتل جزءا من المدينة.

خليج ها لونغ


يوجد خليج ها لونغ في شمال فيتنام ويمتد بطول 120 كيلومتر على خط الساحل الطويل ويترجم حرفيا ” خليج التنينات التنازلي ” .

يعتبر خليج ها لونغ اكبر عنصر جذب سياحي في فيتنام و ويتبع خليج ها لونغ الآلاف من الجزر ويتميز الخليج بوجود غطاء نباتي كثيف مع الغابات المنتشرة علي سطحه مع وجود المناظر البحرية الخلابة وعلي اركانها الحجر الجيري .

وهناك العديد من الجزر المجوفة في الخليج و الكهوف الهائلة في المكان وتمثل الجزر والكهوف في الخليج قرى عائمة للصيادين .





زر الذهاب إلى الأعلى