Featuredأخبار دولية

بالفيديو .. القصة الكاملة للانفجار الضخم في مستودع للذخيرة في الزرقاء

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام امجد عودة العضايلة إن انفجارا وقع في الساعات الاولى من فجر اليوم الجمعة بمستودع يحتوي على قنابل مورترز غير صالحة للاستعمال تابع للقوات المسلحة – الجيش العربي يقع شرق مدينة الزرقاء .

واضاف العضايلة أن التحقيقات الاولية تشير الى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالسكان وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكميرات. وقال “وفقا للقيادة العامة فانه حتى اللحظة لم تسجل أي إصابات نتيجة الانفجار”.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي، بيانا قالت فيه:

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي أن إنفجاراً وقع فجر اليوم الجمعة في أحدى مستودعات ذخائر الهاون القديمة قيد التفكيك في منطقة الطافح القريبة من مدينة الزرقاء والواقعة في منطقة معزولة غير مأهولة بالسكان.

وأضاف المصدر أنه لم ينجم عن الانفجار أي اصابات في الارواح واقتصرت على أضرار مادية، وتشير التحقيقات الاولية أن الانفجار ناتج عن الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة الامر الذي أدى لحدوث تفاعل في المادة الكيميائية الموجودة داخل إحدى حشوات قذائف الهاون التي أدت لوقوع الانفجار.

وتأكد القوات المسلحة بأنها المصدر الوحيد لنشر المعلومات المتعلقة بالحادث بكل شفافية وتهيب بالمواطنين عدم الالتفات للشائعات التي تتناقلها بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

الامن يحذر

وكما هو الحال مع وقوع اي أحداث، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعات حول الانفجارات التي هزت مستودع الذخيرة الأمر الذي يزيد من حالة الخوف والقلق عند الأردنيين لتصدر مديرة يالأمن العام بيان حذرت فيه من تداول بيانات قديمة واشاعات حول انفجار الزرقاء تحت طائلة المساءلة القانونية”.

وأكدت المديرية أن البيان الذي تم تداوله حول الانفجار هوقديم ويعود لحادثة وقعت قبل نحو عام.

وقامت الأجهزة المعنية بإغلاق منطقة الانفجار في الغباوي بمحافظة الزرقاء فجر الجمعة.

وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر الذي يشرف بشكل مباشر على إجراءات الدولة الأردنية في مواجهة تفشي وباء كورونا هو الأخر توجه في زيارة مفاجئة فجر الجمعة، إلى مستشفى الزرقاء الحكومي، بعد الانفجار لتفقد جاهزية المستشفى في حال سجلت اصابات إثر الانفجار لا قدر الله.

وبناء على تطورات الأحداث فقد تم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات الانفجار والوقوف على اسباب الرئيسية، ولذلك الحين يبقى الأردنيون بانتظار نتائج التحقيق التي ستعلنها الدولة حال الانتهاء منها.

وسمع مواطنون اردنيون مع الساعة الاولى من فجر اليوم الجمعة اصوات انفجارات ضخمة في مدينة الزرقاء وتبعها اضاءات كبيرة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، مقاطع فيديو تظهر انفجارات قالوا إنها وقعت في مدينة الزرقاء شرق العاصمة عمان.

وقال شاهد عيان تحدث في مقطع فيديو صوره بنفسه، إنه سمع صوت انفجار قوي ناحية منطقة “خو”.

وأفاد بأن الانفجار وقع خارج المواقع السكنية في المدينة، فيما تشير ترجيحات أنه قد وقع في أحد مستودعات الذخيرة التابعة للقوات المسلحة.





زر الذهاب إلى الأعلى