Featuredأخبار دولية

بالصور ..أضرار مادية جراء العاصفة في سوريا

أدت شدة العاصفة التي تشهدها سوريا اليوم إلى أضرار في الشبكة الكهربائية والأشجار وبعض الأضرار الأخرى التي اقتصرت على الماديات في محافظات دمشق وريفها وحمص واللاذقية طرطوس .

وتسببت الأحوال الجوية السائدة التي تشهدها دمشق وريفها إلى سقوط شجرة على سيارة إسعاف كانت مركونة بالقرب منها كما أدت إلى  انهيار ابراج لنقل الشبكة الكهربائية في ريف دمشق.

وفي محافظة طرطوس تسببت العاصفة بسقوط برج في مشتى الحلو وعمودي توتر بمنطقة الدريكيش إضافة إلى وجود بعض الشبكات المتقطعة في أماكن متفرقة كما تسببت بأضرار كبيرة في الزراعات المحمية بالمحافظة

وفي اللاذقية أدت العاصفة الهوائية إلى وقوع أضرار مادية ناجمة عن سقوط عدد من أعمدة وأكبال الكهرباء والأشجار على الكورنيش البحري بمدينة جبلة.

إلى حمص حيث  تسببت الرياح الشديدة بانهيار برج توتر متوسط في منطقة الشبرونية بريف تلكلخ بالإضافة إلى أعطال في عدة مراكز تحويل في بلدة شين وقراها كمركز تحويل عين الشقرا والسكن الشبابي والصناعة والخارفي والجبل.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سورية توقعت في نشرتها يوم الجمعة أن تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة مع هبات تتجاوز سرعتها 90 كم بالساعة .

زر الذهاب إلى الأعلى