أذربيجان

انطلاق فعاليات الجلسة العامة الرابعة عشرة للجمعية البرلمانية الآسيوية في باكو

انطلقت اليوم فعاليات الجلسة العامة الرابعة عشرة للجمعية البرلمانية الآسيوية (آبا) في مدينة باكو عاصمة جمهورية أذربيجان.

ووفقاً لما ذكرته وكالة أذرتاج فإن الوفود البرلماني لحوالي 40 دولة، بما في ذلك رؤساء برلمانات حوالي 10 دول تشارك في الجلسة المخصصة لـ”تعزيز التعاون الإقليمي من أجل التنمية المستدامة في آسيا”.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة العامة انتخاب أعضاء المكتب والموافقة على نقل الرئاسة إلى أذربيجان وتقرير رئيس المجلس التنفيذي والموافقة على ترشيح نواب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية المقبلين وتقديم صفة المراقب وغيرها من المسائل.

يذكر أن أذربيجان تم انتخابها رئيسا للمنظمة للفترة 2024-2025 خلال اجتماع المجلس التنفيذي للجلسة العامة الرابعة عشرة للجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقد في مدينة أنطاليا التركية.

بدوره قال الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية محمد رضا مجيدي خلال الجلسة العامة الرابعة عشرة للجمعية البرلمانية الآسيوية نؤيد رئاسة أذربيجان للجمعية البرلمانية الآسيوية.

وأضاف مجيدي: إننا كمؤسسة إقليمية ودولية، أمام تحديات كبيرة. وأنا متأكد من أنه تحت رئاسة المجلس الوطني لجمهورية أذربيجان، ستزدهر الجمعية البرلمانية الآسيوية وتنجح في العامين المقبلين، مؤكداً بأنه يدعم رئاسة أذربيجان وأنهم سيظهرون التزامهم الثابت بهذا الأمر.

 





زر الذهاب إلى الأعلى