Featuredاخبار محلية

اليوسف: ضرورة الإسراع في إنجاز معاملات مراجعي «الجنسية»

تفقّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة، الشيخ فهد اليوسف، صباح أمس، الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر الكويتية، حيث اطّلع على الإجراءات المتبعة بالإدارة.

واستمع اليوسف إلى إيجاز عن الخدمات التي تقدّمها الإدارة وسعيها الدائم لتسهيل معاملات المراجعين بالسرعة المطلوبة بعد استيفاء المستندات المطلوبة والمعلومات اللازمة وآلية دخول المراجعين وخروجهم، وعن مراحل إصدار وثائق السفر للمواطنين والإجراءات المتبعة وآلية تجديدها، مؤكداً ضرورة السرعة في إنجاز معاملات المراجعين.

وتفقّد الوزير صالة إنجاز المعاملات الخاصة بالمراجعين، كما وجّه بتنظيم دخول المراجعين إلى الإدارة، وشدد على عدم السماح بدخول الإدارة إلا لمن لديه معاملة لإنجازها.

وشاهد عرضاً مرئياً عن إنجازات الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر الكويتية عام 2024 والخطط الحالية والمشاريع المستقبلية، التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، والتي تسهم في تطوير العمل لخدمة المواطنين.

وفي ختام زيارته، أعرب اليوسف عن شكره وتقديره لكل العاملين في الإدارة العامة لما يبذلونه من جهد وعمل دؤوب في إنجاز معاملات المواطنين، وطالبهم بالمزيد من العمل والإخلاص في خدمة المواطنين.

وتأتي هذه الجولة استمراراً لجولات اليوسف التفقدية لكل القطاعات الأمنية والخدمية التابعة للمؤسسة الأمنية. لقاء الفضالة من جهة أخرى، بحث اليوسف ورئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة، سبل تعزيز التنسيق بين الجهاز ومختلف أجهزة الدولة ذات الصلة في إطار المعالجة الشاملة لقضية المقيمين بصورة غير قانونية.

جاء ذلك في بيان لـ «كونا» صادر عن الجهاز عقب اجتماع عقده اليوسف مع الفضالة في قصر نايف. وذكر البيان أن الفضالة قدم، خلال الاجتماع، عرضاً تفصيلياً مدعماً بالأدلة والإحصاءات حول جهود الجهاز.

زر الذهاب إلى الأعلى