Featuredاقتصاد

المنامة المدينة الأكثر جاذبية من الناحية المالية في العالم والكويت السادسة

حصلت المدن الخليجية على مراكز متقدمة ضمن مؤشر الجاذبية المالية الدولي.

ونالت العاصمة البحرينية المنامة لقب المدينة الأكثر جاذبية من الناحية المالية في العالم بعد أن تصدرت القائمة، فيما حلت الرياض في المركز الرابع، وجاءت مدينة الكويت في المركز السادس وأبو ظبي في المرتبة السابعة، فيما جاءت دبي في المرتبة الـ12، ومسقط في المرتبة الـ16.

ويصنف المؤشر الصادر عن مؤسسة AIRINC نحو 150 مدينة عالمية وفقًا للجاذبية المالية وجاذبية أسلوب الحياة آخذاً في الاعتبار مستويات الرواتب المحلية ومعدلات الضرائب وتكاليف المعيشة وظروفها لتقييم مدى جاذبية كل مدينة للعيش فيها وذلك وفقا لما ذكر موقع «آرابيان بزنس».

وأشار إلى أن دول الخليج قامت باستثمارات ضخمة لتكون في مصاف الدول الجاذبة للأعمال التجارية على المستوى الدولي بما يتماشى مع جهود التنويع الاقتصادي الطموحة على مستوى المنطقة.

وكونها أول دولة خليجية بدأت بتطبيق سياسات التنويع الاقتصادي، فإن مملكة البحرين توفر أحد أكثر بيئات الأعمال سهولة وأكثرها فعالية من حيث التكلفة لإنشاء وتشغيل الأعمال التجارية في العالم، كما تسمح للشركات العاملة على أراضيها بملكية أجنبية تصل إلى %100، وتتمتع هذه الشركات بالعمل بدون ضرائب.

يذكر أنه تم تصنيف البحرين مؤخرًا في المرتبة الرابعة بين أكثر الاقتصادات تحسنًا في العالم وفقًا لتقرير سهولة ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي، بالإضافة إلى احتلالها المرتبة الأولى في العالم من حيث الجاذبية المالية في مؤشر AIRINC، كما قفزت المنامة أيضًا 15 مرتبة من حيث الجاذبية الشاملة، إلى الـ48.

المصدر- القبس





زر الذهاب إلى الأعلى