Featuredعلوم وتكنولوجيا

المعركة القانونية بين «آبل» و«إيبك جيمز».. تحسم اليوم

يتواصل القتال القانوني بين «آبل» و«إيبك جيمز» الذي قد يسفر عن قرارات قد تؤثر على مستقبل متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة وكيف تجني أكبر منصات التكنولوجيا في العالم الأموال من المطورين.

وبحسب «بيزنس إنسايدر»، ستقرر قاضية الأميركية، إيفون غونزاليس روجرز، غدا الاثنين، بعد جلسة استتماع، ما إذا كانت ستجبر شركة Apple على السماح لعودة لعبة Fortnite إلى متجر التطبيقات باستخدام خيار الدفع الداخلي من Epic.

وستحكم القاضية أيضًا فيما إذا كان بإمكان Apple حظر تطبيقات الجهات الخارجية باستخدام برنامج تطوير Epic’s Unreal Engin.

وقال مارك ليملي، الأستاذ في كلية الحقوق بجامعة ستانفورد: «نحن أمام ملحمة معركة شاقة.. سياسات التسعير الخاصة بشركة Apple تمثل إشكالية، وربما ينبغي لقانون مكافحة الاحتكار أن يفعل شيئًا حيال ذلك.. لكن المحاكم مترددة للغاية».

وسيكون للقرارات التي ستصدر الاثنين عواقب بعيدة المدى خاصة وأن السلطات في جميع أنحاء العالم تبحث ما إذا كان عمالقة التكنولوجيا، بما في ذلك Apple و Alphabet ، Google قد انتهكوا قواعد مكافحة الاحتكار.

ستنظر المحكمة اليوم الاثنين فيما إذا كان من المحتمل أن تنجح Epic في إثبات دعاوى ممارسة الاحتكار من جانب شركة آبل وما إذا كانت الشركة ستعاني من ضرر لا يمكن إصلاحه إذا لم تصدر أمرًا قضائيًا.

وستصبح قدرة Apple و Google على تحصيل رسوم تصل إلى 30٪ للمطورين باستخدام متاجر التطبيقات الخاصة بهما على المحك. وأنفق المستهلكون 50 مليار دولار في جميع أنحاء العالم على App Store و Google Play في النصف الأول من عام 2020.

وفقًا لتقديرات Sensor Tower. ان متاجر التطبقات تولد مليارات الدولارات من عائدات مربحة للغاية للشركات.

ويسخر بعض المطورين من هذه الضريبة غير العادلة وغير المبررة. الأمر الذي قاد Epic ومؤسسها تيم سويني إلى تبني رد الفعل العنيف هذا العام.





زر الذهاب إلى الأعلى