Featuredالرياضةالمجلس الوطني الآسيوي

اللجنة الأولمبية تحتفل OCA بمرور 110 عاماً على الألعاب متعددة الرياضات في Hangzhou

سيقيم المجلس الأولمبي الآسيوي احتفالاً خاصاً خلال دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في مدينة هانغتشو بالصين في سبتمبر هذا العام بمناسبة مرور 110 عامًا على ولادة الألعاب الآسيوية.

على الرغم من أن دورة الألعاب الآسيوية الأولى أقيمت في نيودلهي في عام 1951 ، إلا أن الجذور تعود إلى أبعد من ذلك بكثير – إلى ألعاب بطولة الشرق الأقصى في مانيلا في عام 1913. كانت هذه أول ألعاب دولية رسمية متعددة الرياضات تقام في آسيا ، و OCA سيحتفل هذا العام بمرور 110 أعوام بمهرجان ثقافي يشمل الموسيقى والرقص من مناطق القارة الخمس.

“سيضيف هذا حقاً قيمة إلى دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو والعالم ؛ قال حسين المسلم ، المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي ، في الاجتماع الخامس للجنة تنسيق OCA لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر في هانغتشو يوم الخميس ، 16 مارس / آذار: “على الرغم من الحرب والجوع ، لا تزال آسيا قوي.”

تم تحديد الاحتفال لمدة 110 سنوات في 24 سبتمبر – اليوم التالي لحفل الافتتاح – وسيحل محل الجمعية العامة OCA ، التي لن تعقد في هانغتشو.

سيعرض تاريخ الألعاب الآسيوية من بطولة الشرق الأقصى لألعاب مانيلا 1913 إلى الألعاب الآسيوية الثامنة عشر التي أقيمت في جاكرتا وباليمبانج بإندونيسيا في عام 2018.

كما ستتاح لمدينة هانغتشو المستضيفة للألعاب الآسيوية الفرصة لعرض موسيقاها وثقافتها ، وكذلك الدولة المضيفة لدورة الألعاب الآسيوية العشرين في عام 2026 ، أيشي ناغويا.

كما سيتم توثيق تاريخ الآلات الموسيقية القديمة في المهرجان الذي سيحضره 300 ضيف.

ووعد السيد المسلم ببرنامج “ديناميكي وسريع” للاحتفال بالتراث الثقافي والرياضي الغني لآسيا في العالم.

كانت OCA ، من خلال لجنتها الثقافية ، تخطط لسلسلة من الأحداث الثقافية خلال دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة ، لكن كان عليها إعادة التفكير في المفهوم بسبب الوباء وتأجيل الألعاب لمدة عام واحد من 10-25 سبتمبر 2022 إلى سبتمبر. من 23 إلى 8 أكتوبر 2023.

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى