Featuredاخبار محلية

«الكهرباء» تنجز الربط مع «الداخلية» لتحصيل مديونياتها لدى المواطنين

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، عن إنجاز الوزارة الربط مع «الداخلية» لتحصيل مديونياتها من المواطنين المتأخرين عن السداد.

وقالت المصادر، إن السيرفرات تعمل بشكل منتظم مع «الداخلية» بعد أن تم إنجاز الربط كاملاً، مبينة أنه لم يتبق سوى إعلان موعد بدء التحصيل من المتأخرين عن السداد.

ولفتت إلى أن إجراءات الربط بدأت منذ منتصف أبريل الماضي بعد أن ثبت نجاحها في تحصيل مديونيات الوافدين، مبينة أن «الكهرباء» حرصت كذلك على الربط مع وزارة العدل لإلزام أصحاب المديونيات بدفع إقرار الدين والالتزام بالمدد المحددة من قبل «الكهرباء» للدفع دون تقاعس.

وذكرت أن الربط مع «الداخلية» و«العدل» يأتي ضمن التوجه العام للدولة لتحصيل المديونيات المتأخرة لمصلحة خزينة الدولة، وتلافي بعض الملاحظات الخاصة بتحصيل مستحقات «الكهرباء».

وكانت المصادر كشفت عن إنجاز «الكهرباء» الربط مع وزارة الأشغال العامة فيما يخص المياه المعالجة، بحيث لا يستطيع أحد إيصال تلك المياه دون استخراج براءة ذمة من «الكهرباء» بدفع جميع مستحقاتها.

وأوضحت أنه تم تصنيف تلك المديونيات إلى شرائح تبدأ من 500 دينار فما يزيد على ذلك، فإذا كانت المديونية أقل فسيتم إتمام المعاملات لدى «الداخلية» دون أي مشكلة، لافتة إلى أن «الكهرباء» وضعت العديد من التسهيلات لسداد تلك المديونيات.

إلى ذلك، وافق ديوان المحاسبة لوزارة الكهرباء على ترسية مناقصة العدادات الذكية في مرحلتها الثانية وفق أقل الأسعار لتوريد وتركيب وصيانة 500 ألف عداد من هذه النوعية.

وقالت «الكهرباء» إنها بصدد التجهيز لتوقيع العقود مع الشركة الفائزة لبدء التوريد والفحص لاستكمال عمليات التركيب في مختلف القطاعات، وخصوصاً التي لم تشملها المرحلة الأولى وعلى رأسها قطاع السكن الخاص.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى