Featuredاخبار محلية

«القوى العاملة»: قريباً مركز جديد لـ… إيواء العمالة الوافدة من الرجال

– فهد المراد: الكويت رائدة في تنفيذ القوانين واللوائح على مستوى عالمي

استكمالاً لجهود اللجنة الوطنية الدائمة المعنية بتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، زار وكيل وزارة العدل نائب رئيس اللجنة هاشم القلاف وأعضاء اللجنة مركز إيواء العاملة الوافدة التابع للهيئة العامة للقوى العاملة في منطقة جليب الشيوخ، صباح أمس، للاطلاع على عمل المركز والجهود المبذولة في توفير الخدمات للعمالة الوافدة.

وأكد نائب مديرعام قطاع حماية القوى العمالة بالتكليف في الهيئة الدكتور فهد المراد أن مركز الإيواء تشرف بزيارة رئيس وأعضاء اللجنة، للاطلاع على ما يحتويه المركز من الخدمات والرعاية المقدمة لنزيلاته.

وأشار المراد إلى أن الجولة كانت مثمرة وتم الاطلاع على كافة المرافق والخدمات المقدمة على جميع الأصعدة،لافتاً إلى أن هذا المركز يعد بصمة رائدة في الكويت ولاقى قبولاً واستحساناً من جهات دولية وبعثات ديبلوماسية عديدة.

وأضاف أن جهود ممثلي اللجنة والتنسيق المشترك بينهم يدل على توجيهات القيادة السياسية في تطبيق القانون لاسيما القوانين المتعلقة بالإتجار بالبشر وإبراز جهود الكويت في المجالات ذات الصلة على المستويين الإقليمي والعالمي، مشيراً إلى أن الكويت رائدة في تنفيذ القوانين واللوائح على مستوى عالمي، ومثال على ذلك هذا المركز الذي يوفر الإيواء على مستوى عالمي نسائي ونسعى لافتتاح مركز جديد لإيواء العمالة خاص بالرجال قريباً.

وأفاد بأن «المركز يقدم الرعاية الصحية والوجبات الغذائية وسبل التسلية للنزيلات من أنشطة رياضية وثقافية ولدينا تعاون مع جمعية الهلال الأحمر لتوفير المكان المناسب لحين عودتهم لبلادهم».

وأعرب المراد عن امتنانه والشكر لجهود اللجنة في حرصهم على حفظ كرامة حقوق العمالة الوافدة.

شرح مفصل لاستقبال العاملات

قام رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية بالاستماع إلى شرح مفصل لاستقبال العاملات وتوفير الحماية والرعاية الاجتماعية وفق القوانين والمواثيق الدولية وخطوات الدخول الفوري وتعبئة البيانات والدخول إلى المركز وإجراء الفحص الطبي بالعيادة، وتسلم الأسرة وصالات الطعام وتقديم الوجبات والأنشطة المختلفة وخدمات الصرافة والديوانية والألعاب الرياضية والاحتفالات والهدايا المصاحبة للمركز.

وخلال الجولة تم الاطلاع على جميع مرافق المركز، وتفقد صالات الأنشطة والتسلية للنزيلات وتوفير ملابس ملائمة للنزيلات في حال عدم توافر ملابس ملائمة للنزيلة، وتم عرض فيديو (نزيلة في الايواء) الذي يشرح خطوات الدخول وطبيعة يوم النزيلة في المركز، وتم تفقد غرف النزيلات للمزيد من الحرص على نظافة المستلزمات الخاصة بهن.

الراي





زر الذهاب إلى الأعلى