العميري يزور السفارة الطاجيكية في الكويت تمهيدا لمباشرة مهامه كأول سفير كويتي مقيم في دوشنبه

خالد الشرقاوي
قام سفير دولة الكويت المعيّن لدى جمهورية طاجيكستان محمد راشد العميري بزيارة مجاملة إلى سفارة جمهورية طاجيكستان لدى دولة الكويت، حيث التقى السفير الطاجيكي خسرو ناظري، في إطار تعزيز التواصل والتنسيق بين البلدين الصديقين.
وشهد اللقاء تبادلا مستفيضا لوجهات النظر حول واقع العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعلمية والفنية، إلى جانب بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان أهمية الاستفادة من الآليات القائمة لتعزيز التعاون الثنائي، وفي مقدمتها اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني، فضلا عن المشاورات السياسية بين البلدين، بما يسهم في توسيع الشراكة القائمة والارتقاء بها إلى مستويات أرحب تخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
وخلال اللقاء، هنأ السفير خسرو ناظري السفير محمد راشد العميري بمناسبة تعيينه سفيرا لدولة الكويت لدى جمهورية طاجيكستان، متمنيا له التوفيق والنجاح في أداء مهامه الدبلوماسية الجديدة.

ويكتسب هذا التعيين أهمية خاصة، إذ يعد العميري أول سفير لدولة الكويت لدى جمهورية طاجيكستان يباشر مهامه بصفة مقيم في العاصمة دوشنبه، في خطوة تعكس حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات.













