Featuredأخبار دولية

العراق يسلم الكويت 21 رفاتا يعتقد انها لأسرى كويتيين

(كونا) – تسلمت السفارة الكویتیة في بغداد الیوم الأربعاء من الحكومة العراقیة 21 رفاتا یعتقد انھا لاسرى كویتیین فقدوا ابان الغزو العراقي للكویت في عام 1990. وجرت مراسیم تسلیم الرفات قرب مطار بغداد الدولي بحضور ممثلین عن وزارة الدفاع العراقیة ومنظمة الصلیب الاحمر الدولیة ومكتب الامم المتحدة لمساعدة العراق (یونامي).

وقال القائم بالاعمال بالانابة في سفارة دولة الكویت لدى العراق محمد الوقیان لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) ان تسلیم الرفات جاء في اطار مواصلة الجھود المبذولة بملف الاسرى والمفقودین الكویتیین ورعایا الدول الاخرى. واوضح ان العملیة تمت عبر اللجنتین الثلاثیة والفنیة الفرعیة الدولیتین اللتین تترأسھما اللجنة الدولیة للصلیب الاحمر وعضویة كل من الكویت والعراق والسعودیة وامریكا وبریطانیا وفرنسا فضلا عن )یونامي( بصفة مراقب.

واضاف انھ یعتقد وفقا للمؤشرات الاولیة ان الرفات یعود لاسرى ومفقودین كویتیین عثر علیھم في بادیة السماوة جنوبي العراق. وتابع “سیتم اجراء عملیات الفحص الجیني والاستعراف لھذا الرفات في دولة الكویت عبر الادارة العامة للادلة الجنائیة لمطابقة النتائج مع قاعدة بیانات الاسرى والمفقودین ورعایا الدول الاخرى”.

وتقدم الوقیان بالشكر للحكومة العراقیة والفریق الفني العراقي ممثلا بوزارة الدفاع العراقیة على الجھود المبذولة في ھذه القضیة الإنسانیة معربا عن تقدیره لبعثة الامم المتحدة لمساندة العراق (یونامي) لما قامت بھ من امور لوجستیة وتنسیقیة لنقل الرفات.





زر الذهاب إلى الأعلى