Featuredاخبار محلية

العتل: تبادل الاعتراف مع البريطانيين يمنح شهادات الجمعية اعترافاً دولياً

جدد رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل، التأكيد على الاهتمام بالمهندسين وقضاياهم وتطوير مهاراتهم في مختلف مواقع العمل ومتابعة الجمعية اللصيقة للحفاظ على مكتسابتهم المالية والمعنوية وفق القانون والأنظمة، مشيراً الى أن الجمعية بدأت بالتوسع بخدماتها المقدمة للمهندسين لتشمل المواطنين وتطوير أنظمة مزاولة المهنة لحمايتهم بالإضافة الى ماتقدمه من مشاريع تطوعية لخدمة الدولة.

وقال العتل خلال لقاء رؤساء اللجان التطوعية في الجمعية وبعض الأعضاء فيها مساء أول من أمس «تمت مخاطبة مجلس الوزراء لتوحيد البدلات لتكون كل الوزرات جهات استقطاب للمهندسين»، لافتاً الى وجود نقص في تعيين المهندسين بوزارتي الصحة والأوقاف.

وأكد وضع الجمعية لبرنامج متكامل لتطوير المهارات الفنية للمهندس من خلال إعادة تشكيل مجلس التصنيف لمنح شهادات للمهندس المحترف والاستشاري والاشراف، وتطوير البنية التحتية لمركز التدريب وإقامة دورات تدريبية لحديثي التخرج لمساعدة المهندسين لرفع مستواهم المهني والفني وتدريبهم للحصول على وظيفة بأسرع وقت ممكن وفي القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى توقيع اتفاقيات ومذكرات تعاون مع وزارات الدولة وبعض الجهات الدولية للاعتراف بالشهادات التي تمنحها الجمعية، لافتاً الى أن الجمعية أول جهة توقع اتفاقية تعاون مع المجلس التنفيذي للمهندسين المدنيين البريطاني للاعتراف بشهادات المهندسين المحترفين والاستشاريين الممنوحة من الجمعية وهي شهادة معترف بها دولياً.

وأضاف أن مشروع تطوير مزاولة المهنة – الهندسية يضمن حقوق المواطنين عند تنفيذ منشآتهم وبيوتهم السكنية بشكل خاص.

ولفت إلى أن الجمعية بصدد الانتهاء من البنية التحتية للربط الإلكتروني مع اتحاد المكاتب الهندسية والبلدية، والعمل أيضاً للقيام بمشروع المهن المساندة وإطلاق منصة إلكترونية للمهن المساندة والاستقدام الذكي وهي منصة نأمل أن تعمل بغطاء حكومي.

زر الذهاب إلى الأعلى