Featuredعلوم وتكنولوجيا

الصين تختبر عملة رقمية جديدة بقيمة 1.5 مليون دولار

تنتقل الصين باختبارات العملة الرقمية إلى مستوى جديد من خلال التبرع بأكثر من 10 ملايين يوان “1.5 مليون دولار” في يانصيب جديد.

وفقًا لـ CNBC، أعطى البنك المركزي الصيني الذي تديره الدولة 50000 مواطن تم اختيارهم عشوائيًا حزمة حمراء بقيمة 200 يوان “30 دولارًا”، لإنفاقها في عدة آلاف من تجار التجزئة المعينين في منطقة لوهو في شينزن.

لا تقتصر الفكرة على اختبار التكنولوجيا المعنية فحسب، بل تعزيز إنفاق المستهلكين في أعقاب وباء فيروس كورونا COVID-19.

سيُطلب من الفائزين تنزيل تطبيق الرنمينبي الرقمي لتلقي الأموال الرقمية، وفقًا لموقع الأخبار الحكومي China Daily، بعد ذلك، سيتمكنون من شراء البضائع من الصيدليات المحلية ومحلات السوبر ماركت وحتى وول مارت.

بدأت الصين في تكثيف التجارب باستخدام اليوان الرقمي في أبريل الماضي، عندما أدارت برنامجًا تجريبيًا اشتمل على شركات أمريكية مثل McDonald’s و Subway.

على عكس العملات المشفرة اللامركزية مثل البيتكوين، فإن العملة الرقمية الصينية سيتم التحكم فيها من قبل البنك المركزي للبلاد.

تعد هذه التجربة جزءًا من دفع الصين نحو مجتمع غير نقدي، مع فكرة أنه يمكن التحكم في العملات الرقمية ومراقبتها بسهولة أكبر من النقد الصعب أو العملات المشفرة التي تشبه البيتكوين.

تحظى المدفوعات الرقمية التي تمر عبر شركات مثل TenCent و AliPay بشعبية كبيرة بالفعل في البلاد.

جذبت التجارب النقدية الرقمية في الصين انتباه الدول الأخرى في المنطقة، أعلن بنك اليابان عن خطط لبدء تجارب مع العملة الرقمية، على الرغم من أنه لم يصدر أي تفاصيل محددة بعد.

أعرب وزير المالية الياباني تارو آسو مؤخرًا عن قلقه بشأن النقد الرقمي، قائلاً إنه يمكن أن يشكل تهديدًا للنظام الاحتياطي العالمي الحالي للعملات.





زر الذهاب إلى الأعلى