أذربيجان

الرئيس الأذربيجاني يلتقي رئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية

استقبل رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف رئيسَ الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية كلاي موري.

ووفقاً لما ذكرته وكالة أذرتاج فإن علييف تناول في حديثه أهمية الدورة الـ74 للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية، المزمع انعقادها في أذربيجان، معربا عن شكره على اختيار أذربيجان لاستضافة هذا الحدث الدولي المهم.

وأكد الرئيس علييف ان أذربيجان تعمل بكل طاقتها تحضيراً لنجاح المؤتمر، مشيراً إلى أهمية هذا الحدث، الذي سيستضيف العديد من الضيوف، من حيث إعطاء فرصة للتعارف عن كثب على أذربيجان وبلورة خطط التعاون المستقبلي.

بدوره أعرب كلاي موري عن سروره لزيارة أذربيجان وعن شكره لرئيس أذربيجان على دعمه لتنظيم الدورة الـ74 للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في باكو. وأشاد بمستوى التحضير لانعقاد المؤتمر.

وأكد موري على أهمية المؤتمر مشيراً إلى حضور أكثر من 5 آلاف ممثلين عن 100 بلد.

وبين موري أن هذا الحدث في نفس المستوى بالمقارنة مع المؤتمرات الأخرى المقامة حتى الآن من حيث عدد المشاركين وتركيبتهم، حتى هذا المؤتمر أفضل منهم من حيث بعض المؤشرات.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية أن هذا الحدث سيكون واحداً من أهم المؤتمرات من حيث عدد المقالات العلمية المقدمة، حيث قٌدم الى المؤتمر أكثر من 3600 بحث علمي.

وفي إطار هذا الحدث، أقيمت ندوة تحت شعار “التقنيات الفضائية لاجل المنافع الاقتصادية والاجتماعية” المقامة من قبل إدارة مسائل الفضاء لدى منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، فضلا عن انعقاد مؤتمر جيل الفضاء للمجلس الاستشاري الفضائي.

كما أشير بشكل خاص الى الاستعداد الرفيع لهذا الحدث الدولي بمدينة باكو ومركز المؤتمرات.

 





زر الذهاب إلى الأعلى