أذربيجان

الرئيس الأذربيجاني: الزعيم الوطني حيدر علييف لم يكن يتصور أذربيجان ذات سيادة دون قراباغ المتوجهة بشوشا

كان تنظيم معرض أذربيجان الدولي “إعادة بناء وترميم وتطوير قراباغ” – “Rebuild Karabakh” مفيدا من حيث استعادة الحياة الاجتماعية والاقتصادية في الأراضي المحررة من الاحتلال وتحقيق هدف السلام الإقليمي والتنمية المستدامة. ومما لا شك فيه أن معرض اليوم ستمهد فرصا هامة لتحقيق المشاريع التجارية المستقبلية.

وأفادت وكالة أذرتاج أن ذلك جاء في رسالة وجهها رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف إلى المشاركين في معرض أذربيجان الدولي الثالث “إعادة بناء وترميم وتطوير قراباغ” – “Rebuild Karabakh” المنظم في مركز اكسبو باكو.

أكد الرئيس أن المعرض يتزامن مع الذكرى المئوية للزعيم الوطني للشعب الأذربيجاني حيدر علييف، مشيرا الى أن القائد العظيم قدم خدمات لا مثيل لها في ضمان السلامة الإقليمية والتنمية المستقلة للدولة خلال جميع الفترات التي قاد أذربيجان.

كما جاء فيها “لم يكن الزعيم الوطني حيدر علييف يتصور أذربيجان ذات السيادة بدون قراباغ المتوجهة بشوشا. وقد بذل القائد العظيم جهودا خاصة من أجل التنمية الاقتصادية والثقافية في تلك المناطق وللتحسين المستمر لمستوى المعيشة. تنتعش الحياة في قراباغ وزنكزور الشرقية التي أحبهما القائد العظيم بحماس شديد. عندما تزداد المدن والقرى والبلدات عمارة، يعود أصحاب هذه الأراضي القدماء إلى مسقط رؤوسهم للعيش إلى الأبد في ظروف سلمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى