أذربيجان

الرئيس الأذربيجاني: البعض في البرلمان الأوروبي يتصرفون مثل مجانين

قال الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف لقد تلقينا طلبا من المفوضية الأوروبية لزيادة صادرات الغاز إلى أوروبا، لأن هناك مشاكل، نتحدث عن الالتزام ونناقش التجارة ونبحث الاستثمارات، حيث نعمل مع المفوضية الأوروبية في اتجاهات مختلفة ونقوم بالتعاون في مجال الطاقة في اتجاه التوسع.

وأكد الرئيس إلهام علييف خلال حضوره المنتدى المنعقد تحت عنوان “قراباغ: العودة إلى البيت بعد 30 عاما. الإنجازات والصعوبات” الذي يعقد بتنظيم مشترك لجامعة آدا ومركز تحليل العلاقات الدولية في باكو، أن البرلمان الأوروبي كمؤسسة يشكل عقبة أمام ذلك، وقال: “هذه مجموعة غير مسؤولة من الناس. ومنهم من يتصرف مثل مجانين. لأن مشاعرهم وتصريحاتهم المعادية لأذربيجان تتجاوز الحالة النفسية الطبيعية للشخص. أريد استخدام المفردات الدبلوماسية قدر الإمكان. ماذا نستطيع ان نفعل؟ واتخذوا أكثر من 10 قرارات مناهضة لأذربيجان. واحد أكثر، واحد أقل. انها ليست مهمة بالنسبة لنا. ونحن نأسف لذلك. ولا يسعنا إلا أن نقول إننا لا نطبق هذا على جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي.

وحول قضايا الفساد في البرلمان الأوروبي، قال الرئيس إلهام علييف إن هذه المؤسسة يجب أن تحل أولا قضايا الفساد فيها. فبدلا من اتهام الآخرين بخطيئة معينة، عليها أن تتعامل مع قضاياها الخاصة بها.

اذرتاج





زر الذهاب إلى الأعلى