Featuredاقتصاد

الذهب يرتفع 2.5% ليبلغ 2390 دولاراً للأونصة

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 2.5% لتغلق عند 2390 دولاراً أميركياً للأونصة في نهاية تداولات الأسبوع الماضي بعد ظهور بيانات اقتصادية أميركية غير مشجعة لاسيما في جانب التوظيف وارتفاع البطالة في السوق الأميركية.

وقال تقرير متخصص صادر عن شركة «دار السبائك» الكويتية اليوم الأحد إن سعر الذهب في السوق المحلية وصل إلى 23.620 دينار للغرام عيار «24» فيما وصل سعر عيار «22» لمستوى 21.650 دينار للغرام أما الفضة فأغلقت عند 347 ديناراً للكيلوغرام.

وأضاف أن أسعار الذهب شهدت انتعاشة قوية بعد أن زادت توقعات انخفاض الفائدة الأميركية بمقدار 25 نقطة أساس بحلول سبتمبر المقبل إضافة الى التغيير الشامل الذي شهدته الانتخابات البريطانية وفوز حزب العمال ما يمهد لخفض في سعر الفائدة البريطانية بحسب التقرير.

وأشار إلى أن الأسبوع الجاري سيشهد إصدار بيانات اقتصادية مهمة ستؤثر مباشرة على تحركات سعر الذهب أهمها صدور مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين لشهر يونيو في الولايات المتحدة تليها الشهادة نصف السنوية لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي «البنك المركزي».

وأكد التقرير أن العامل الجيوسياسي غير المستقر الذي يسيطر على عدة مناطق في العالم لاسيما الحرب على غزة والحرب الروسية – الأوكرانية تجعل من الذهب الأداة التحوطية الأكثر تفضيلاً لدى المستثمرين.

وذكر أن العامل الجيوسياسي غير المستقر الذي يسيطر على عدة مناطق في العالم لاسيما الحرب على غزة والحرب الروسية – الأوكرانية تجعل من الذهب الأداة التحوطية الأكثر تفضيلاً لدى المستثمرين حالياً ما يعطي دفعة قوية للأسعار خلال المديين القصير والمتوسط.

الجريدة





زر الذهاب إلى الأعلى