Featuredاخبار محلية

«الخارجية»: الحجوزات الوهمية للحصول على فيزا «شنغن» تؤدي لرفضها

دعت وزارة الخارجية، المواطنين الكويتيين الراغبين في استخراج تأشيرات السفر إلى دول «شنغن»، إلى ضرورة تجنب إجراء حجوزات وهمية للحصول على التأشيرة، الأمر الذي يعرقل حصول المُتقدمين عليها، ويترتب على ذلك رفض الطلب من قِبل السفارة المعنية.

وشددت «الخارجية» في بيان لها اليوم الإثنين على أهمية التعامل مع المكاتب المعتمدة عن طريق السفارات المعنية، عبر الدخول لمواقعها الإلكترونية الرسمية، وتجنب التعامل مع أية مكاتب أو وسطاء غير معتمدين من قِبل السفارات.

كما تنوه الوزارة بضرورة تقديم طلب الحصول على التأشيرة بوقت كاف قبل تاريخ السفر، والالتزام بالموعد المحدد من قِبل المكتب المعتمد لاستخراج التأشيرة تجنباً لأي تأخير في إصدارها، مع إحضار كافة المستندات المطلوبة.

واسترعت الوزارة انتباه المواطنين لمتابعة النشرات التي تصدرها السفارات المعنية بهذا الخصوص، والحرص على استقصاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأفادت بأنه في حال حدوث أي طارئ خارج البلاد، يمكن للمواطنين التواصل مع الوزارة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على أرقام الطوارئ الخاصة بالبعثات الدبلوماسية لدولة الكويت في الخارج، بالإضافة إلى رقم مركز خدمة الاتصال الخاص بالمواطنين داخل وخارج دولة الكويت (159 965+).

وتتمنى وزارة الخارجية لكافة المواطنين يُسر الإجراءات وسلامة السفر وطِيب العودة إلى البلاد.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى