Featuredاخبار محلية

الجلوي: الانتهاء من المرحلة الثالثة في مطار الكويت الجديد.. خلال عامين

– توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع 14 دولة.. خلال مؤتمر «ايكان 2023» بالرياض

قال المدير العام للطيران المدني الكويتي بالتكليف عماد الجلوي اليوم الخميس إنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثالثة في مطار الكويت الجديد خلال عامين وأول رحلة طيران متوقعة في المطار الجديد ستكون في أواخر عام 2026.

وأضاف الجلوي، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في الرياض، أن الطيران المدني الكويتي لديه خطة طموحة للتوسع في النقل الجوي ليتماشى مع تصور الدولة في أن تصبح مركزاً مالياً واقتصادياً.

وأوضح أن الاتفاقيات التي يجريها الطيران المدني تمهد لخدمة تصور الدولة المستقبلي، مبيناً أن المطار الجديد سيضم مدينة شحن متكاملة سيتم طرحها في مزايدة يكون فيها قطار لنقل البضائع إلى ميناء الشويخ وميناء مبارك الكبير.

وأفاد الجلوي بأنه تم إنشاء مدرج ثالث في المطار الجديد ليستوعب حركة الطيران وتوسعها خلال السنوات الخمس المقبلة التي ستشهد «نقلة نوعية» لمطار الكويت الدولي.

اتفاقيات ومذكرات تعاون

وقال الجلوي إنه تم توقيع اتفاقيات ومذكرات تعاون مع 14 دولة في مؤتمر «ايكان 2023» في الرياض.
وأضاف الجلوي أن مشاركة «الطيران المدني» تكللت بالنجاح وحققت الأهداف المرجوة منها عبر توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم ومحاضر اجتماعات لتنظيم النقل الجوي مع 14 دولة في «ايكان».

 

واعتبر أن المشاركة في المؤتمر فرصة للناقلات الوطنية التي تمكنها من توسيع شبكة خططها التشغيلية إضافة إلى تحقيق أعلى درجات السلامة والأمن ومواكبة التطورات المتسارعة في مجال النقل الجوي وتحقيق الأهداف بمضاعفة عدد الركاب المسافرين من مطارالكويت الدولي وإليه وربط الكويت بأكبر شبكة مطارات مما يتيح فرصا أكبر وخيارات أكثر للمسافرين باختيار وجهاتهم المفضلة.

من جهته، قال مدير ادارة النقل الجوي عبدالله الراجحي إنه تم خلال المؤتمر التوقيع، مع كل من اثيوبيا وتركيا وايسلندا وسيشيل وإيطاليا ونيجيريا وتوغو وزيمبابوي والكاميرون وباكستان وبنغلاديش وروسيا والغابون وسورينام وهاييتي، على اتفاقيات لتنظيم النقل الجوي ومذكرات تفاهم لزيادة عدد الرحلات ومحاضر اجتماعات معتمدة تمهيداً لبدء العلاقات الخاصة بالطيران المدني.

وذكر الراجحي أن المؤتمر فرصة لمفاوضات الخدمات الجوية وعقد جلسات التفاوض والتشاور الثنائية مع ممثلي حكومات الدول لتحديث الأطر التنظيمية والتشغيلية للطيران المدني وتفعيلها ومواكبة التطور المتسارع في صناعة النقل الجوي عالمياً إذ تجتمع فيه الدول لعقد مفاوضات ومشاورات على أساس ثنائي لإقامة الروابط بين المشرعين للانظمة والمشغلين الجويين بما يخدم مصالح الدول وناقلاتها الوطنية.





زر الذهاب إلى الأعلى