Featuredاخبار محلية

«التربية»: 3 أيام لحصر المعلمين العالقين في الخارج

جدد الوكيل المساعد للتعليم العام اسامة السلطان مطالبة مديري عموم المناطق التعليمية والتعليم الديني بحصر أسماء المعلمين والإداريين غير الكويتيين العالقين خارج البلاد.

وشدد السلطان، على ضرورة الالتزام بنموذج حصر الاسماء واعتماده بشكل رسمي، على أن يأخذ الموضوع صفة الأهمية والاستعجال والرد خلال ثلاثة أيام، وذلك نظرا لبدء دوام العاملين بمختلف المراحل التعليمية للعام الدراسي 2020 – 2021.

واوضح مصدر مطلع أن هذا الطلب جاء بناء على التوصيات الحكومية لإدخال بيانات العاملين في جهات الدولة في المنصة الخاصة بعودة العالقين.

من جانب آخر، رفض ديوان الخدمة المدنية اعتماد مشروع قرار وزارة التربية بتكليف ندب 3 مديري ادارات للعمل بوظيفة مدير عام منطقة تعليمية بالاضافة الى عملهم.

وقال الديوان في معرض رده على وزارة التربية: «إنه بعد الاطلاع على مشروع القرار والمستندات المرفقة، نفيدكم بأنه في حال اذا كانت الوظيفة شاغرة يكون الندب على القرار رقم 25 / 2006، الا انه يجوز ندب احد الموظفين المثبتين على وظيفة اشرافية شاغرة إضافة الى عمله الأصلي بشرط ان تكون بذات المستوى الاشرافي».

واضاف: بشأن مشروع القرار المعروض نجد أن وظيفة مدير ادارة تعليمية ليست بذات المستوى الاشرافي، لدرجة مدير عام منطقة تعليمية، وعليه لا يجوز ندبه إضافة الى عمله، واذا رغبت الجهة يكون ندب مدير عام منطقة تعليمية مثبت وليس مدير ادارة.

المصدر: جريدة القبس





زر الذهاب إلى الأعلى