Featuredاخبار محلية

«التربية»: تسجيل المستجدين في «رياض الأطفال» إلكترونياً حتى 30 مايو

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، استمرار تسجيل المستجدين في مرحلة رياض الأطفال حتى الخميس الموافق 30 مايو المقبل.

وأوضحت الوزارة عبر منشور لها في منصة «إكس»، أن التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي، وذلك من خلال اختيار قائمة الخدمات الطلابية ثم تسجيل الطلبة، ويتبعها رياض الأطفال ثم اتباع التعليمات للتقديم إلكترونياً.

من جهة أخرى، أصدرت وكيلة وزارة التربية بالتكليف أنوار الحمدان قراراً يقضي بفتح باب النقل للطلبة لفترة استثنائية تبدأ من 2 وتنتهي في 29 فبراير.

وقالت الحمدان في قرارها أنه يتم السماح بانتقال الطلبة بين المدارس الحكومية والخاصة لفترة استثنائية وذلك من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف التاسع.

ووفق القرار يسمح كذلك بانتقال طلبة الصفوف الثانوية من مدارس التعليم الخاص العربية إلى الحكومية وفق الضوابط والشروط وبحسب الكثافات الطلابية لدى المناطق التعليمية خلال نفس الفترة على أن يستمر وقف انتقال الطلبة في الصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر من المدارس الحكومية إلى الخاصة.

على صعيد ذي صلة، أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع أن وزارة التربية تتجه إلى تفعيل و فتح مراكز رعاية المتعلمين في المناطق التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني لهذا العام .

جاء ذلك بعد ترأسها اجتماع مجلس مديري العموم بحضور مديري ومديرات المناطق التعليمية ومدير إدارة التنسيق، وذلك في قاعة الاجتماعات بوزارة التربية .

و قالت المطوع إنه تم خلال الاجتماع بحث مجموعة من القضايا التربوية والتعليمية الهامة، كتوقيت الدوام المدرسي في شهر رمضان، وتعديل وثيقة المرحلة الابتدائية بشأن اختبارات الصف الخامس الابتدائي.

وأضافت أن القطاع يعكف على مناقشة المقترحات الخاصة بتطوير إدارة التنسيق كما سيتم تشكيل فريق عمل بشأن نشرة الوظائف الإشرافية لرفعها لجهات الاختصاص لاتخاذ اللازم .

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى