Featuredاخبار محلية

«البلدية»: إيقاف 4 مسؤولين عن العمل لحين انتهاء تحقيقات «حريق المنقف»

أعلنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د.نورة المشعان اليوم الأربعاء وقف جميع قياديي فرع بلدية الأحمدي عن العمل بسبب الحريق الذي اندلع صباح اليوم في مبنى سكني بمنطقة المنقف وإحالتهم للتحقيق.

وأشارت المشعان في بيان لـ«كونا» إلى توجيه المدير العام لبلدية الكويت م.سعود الدبوس بفتح تحقيق عاجل مع جميع هؤلاء القياديين حول ذلك المبنى السكني. وفي وقت سابق اليوم، أعلن الدبوس إيقاف أربعة مسؤولين في بلدية محافظة الأحمدي عن العمل حين الانتهاء من تحقيق ملابسات فاجعة حريق المنقف الذي خلف عشرات الوفيات والمصابين.

وقال الدبوس إنه تم إيقاف نائب المدير العام لشؤون قطاعي الأحمدي، ومدير فرع بلدية الأحمدي، ومدير إدارة الرقابة والتفتيش، ورئيس قسم إزالة المخالفات لافتاً في تصريح لـ«الجريدة» إلى تكليف مدير قطاعي الفروانية ومبارك الكبير، ومدير فرع بلدية العاصمة، ورئيس قسم إزالة المخالفات، ومدير إدارة الرقابة والتفتيش في بلدية محافظة مبارك الكبير، القيام بعمل الموقوفين المشار إليهم.

وأكد الدبوس أن حملات فرق بلدية الكويت الهادفة لإزالة مخالفات البناء لم تتوقف عن الكشف على العقارات وعلى السراديب المستغلة لغير الغرض المرخص لها، إذ تم إصدار قرار سابق بتكليف رؤساء القطاعات المعنية بتشكيل فرق حملات رقابية فورية من إدارات التدقيق والمتابعة الهندسية وفرق الطوارئ والتدخل السريع وأقسام إزالة المخالفات للتفتيش على العقارات بالتنسيق مع وزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام واتخاذ اللازم بصورة فورية حيال أي تجاوزات أو مخالفات، موضحاً أنه تم تحرير العديد من المخالفات من ضمنها تحرير مخالفة للبناية التي تعرضت للحريق.

وبشأن إزالة المخالفات في البنايات أفاد أن «البلدية يحكمها قانون يحدها من إزالة المخالفات داخل البنايات إلا عبر درجات التقاضي».

و أعرب الدبوس عن خالص العزاء لذوي المتوفين إثر فاجعة حريق عقار المنقف سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان. و نوه الدبوس أن لا أحد فوق القانون وانه سيتم تطبيق القانون حماية للأرواح والممتلكات والصالح العام.

 





زر الذهاب إلى الأعلى