Featuredأخبار دولية

البرلمان الاسباني: دعم ملف دولة الكويت بإعفاء مواطنيها من تأشيرة (شنغن)

(كونا) – قالت رئیسة مجلس النواب الإسباني میریتشیل باتیت الیوم الثلاثاء ان البرلمان الإسباني سیحث الحكومة على دعم ملف دولة الكویت الخاص بإعفاء مواطنیھا من تأشیرة دخول دول الاتحاد الأوروبي (شنغن).

وقالت سفارة دولة الكویت بمدرید في بیان ان ذلك جاء خلال لقاء بین السفیر عیاده السعیدي وباتیت في مقر البرلمان بالعاصمة الإسبانیة بحثا خلالھ سبل تعزیز العلاقات الدبلوماسیة الكویتیة – الإسبانیة وتوطیدھا بما ینسجم مع المستوى الرفیع للعلاقات بین البلدین.

ونقلت باتیت تمنیاتھا أثناء اللقاء بالشفاء العاجل لأمیر دولة الكویت وقائد مسیرتھا صاحب السمو الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه وبمزید من التقدم والازدھار والأمن والرخاء للكویت وأھلھا في ظل حضرة صاحب السمو وسمو نائب الامیر ولي العھد الأمین حفظھما الله.

وأعربت باتیت عن إعجابھا بالدور البارز للمرأة الكویتیة في مسیرة الحیاة السیاسیة وتبوئھا المناصب القیادیة والعامة مشیرة إلى ان تعیین قاضیات كویتیات في السلك القضائي كان لھ صدى إیجابي على المستویین الحكومي والبرلماني في إسبانیا فیما أكدت ان دولة الكویت في المسار الصحیح لتمكین المرأة. ونوھت بأھمیة تبادل الخبرات السیاسیة والبرلمانیة مع نظرائھا في الجانب الكویتي فور استقرار الأمور وعودتھا إلى مسارھا الطبیعي فیما نقلت تحیاتھا للقیادة السیاسیة في دولة الكویت.





زر الذهاب إلى الأعلى