Featuredاخبار محلية

(الإطفاء) الكويتية: أكثر من 300 رجل إطفاء يتعاملون مع حريق بمبنى مواقف للسيارات قيد الانشاء ب (الصباح الصحية)

(كونا) – قالت الإدارة العامة للاطفاء الیوم السبت ان أكثر من 300 رجل إطفاء مازالوا یتعاملون حالیا مع حریق نشب في مبنى مخصص لمواقف السیارات قید الإنشاء في منطقة )الصباح الصحیة( لافتة إلى تمكنھم من محاصرة النیران والسیطرة علیھا في المبنى.

وأشارت إدارة العلاقات العامة والإعلام ب)الإطفاء( في بیان صحفي إلى تفاصیل الحریق الذي تلقت غرفة عملیات الإطفاء بلاغا بشأنھ في تمام الساعة 15ر3 مساء أمس الجمعة موضحة انھ “لا یوجد خطر لانتقالھا إلى أي مباني مجاورة”.

وبینت انھ اصیب عدد 55 رجل إطفاء بالإجھاد الحراري خلال تعاملھم مع الحادث نظرا إلى ارتفاع درجة الحرارة في موقع الحریق والتي تم قیاسھا بواسطة كامیرا حراریة وبلغت درجة قیاسھا 322 درجة سیلیزیة.

وأشارت إلى مواجھة فرق الإطفاء عند وصولھا إلى الموقع یوم أمس مجموعة من المعوقات في جمیع الاتجاھات ما أعاق عملیة مكافحة الحریق إضافة إلى وجود حمایة حدیدیة تغطي الكسوة الخارجیة وألواح “كیربي” تم تركیبھا بالداخل.

وذكرت انھ اتضح لاحقا بأن جمیع الأدوار تم تحویلھا إلى مخازن لمواد متنوعة مقسمة لعدة أقسام وھي مخزنة بطریقة خاطئة في المبنى المكون من سردابین وثلاثة أدوار ومساحة كل دور فیھ تبلغ 7000 متر مربع.

وأوضحت ان ذلك تطلب زیادة عدد رجال الاطفاء ووصولھم لأكثر من 300 رجل إطفاء حتى تمكنوا من محاصرة النیران والسیطرة علیھا في المبنى. وأشارت إلى الاستعانة بإطفاء الحرس الوطني للمشاركة في إطفاء الحادث ومازالت جھود فرق الإطفاء مستمرة لإخماد الحریق.

أشرف على عملیات الإطفاء المدیر العام للادارة العامة للإطفاء الفریق خالد المكراد ورافقھ نائب المدیر العام لقطاع المكافحة ب)الإطفاء( اللواء جمال البلیھیص ومن الجھات الأخرى التي تواجدت في الموقع رجال الأمن والطوارئ الطبیة.

وحضر نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ووزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح لتفقد موقع الحادث والاستماع إلى شرح موجز عن تفاصیل الاجراءات التي اتخذتھا فرق الاطفاء من المدیر العام للادارة العامة للاطفاء.





زر الذهاب إلى الأعلى