Featuredاخبار محلية

«الأوقاف» خصصت 54 ساحة لأداء صلاة العيد بالإضافة إلى المساجد

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن تخصيص مواقع مصليات العيد الأضحى المبارك، والتي ستكون في 54 مصلى بالساحات الرياضية وغيرها موزعة على المحافظات الست، وفتح جميع المساجد الجامعة لأداء صلاة العيد.

واوضحت الوزارة، في القرار الذي أصدره وكيل الوزارة المساعد لقطاع المساجد بالتكليف د.صلاح الشلاحي، وحصلت «الأنباء» على نسخة منه، أنه تم تخصيص 10 مصليات وتجهيزها بمحافظة العاصمة، وفي محافظة حولي تم خصيص 8 مصليات، وبمحافظة الفروانية 10 مصليات، و7 مصليات بمحافظة الجهراء، و5 مصليات بمحافظة مبارك الكبير و14 مصلى بمحافظة الأحمدي.

وجاء في كتاب وكيل الأوقاف للقطاع المساجد الموجه لمديري إدارات المساجد بالمحافظات: يهديكم الوكيل المساعد لشؤون المساجد أطيب التحيات والتمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد، ونثمن لكم جهودكم في خدمة بيوت الله تعالى، ونهنئكم بحلول عيد الأضحى المبارك، سائلين الله تعالى أن يعيده علينا جميعا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام.

وتابع: بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، وانطلاقا من الحرص على إحياء سنة النبي ژ، فقد قامت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتخصيص مصليات عامة لأداء صلاة العيد فيها، وذلك بعدد من الساحات ومراكز الشباب والملاعب الرياضية النموذجية بالدولة حسب الكشوف المرفقة، بالإضافة إلى إقامتها بكل مساجد الدولة التي تقام صلاة الجمعة فيها.

وختم كتاب وكيل الأوقاف المساعد لقطاع المساجد: لذا يرجى التكرم بالإيعاز لمن يلزم بالتعميم على جميع أئمة وخطباء المساجد الجامعة لفتح المساجد لاستقبال جمهور المصلين لأداء الصلاة فيها، علما بأن صلاة العيد ستقام يوم الأحد 10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 2024/6/16م في تمام الساعة 5:03 صباحا، ونسأل الله عز وجل أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وأن يوفقنا لحسن طاعته.

الأنباء





زر الذهاب إلى الأعلى