Featuredالرياضة

“الأزرق” يحتاج إلى الفوز على أفغانستان لضمان التأهل إلى كأس آسيا والدور الثالث من تصفيات المونديال

خطف المنتخب الأفغاني نقطة تاريخية بتعادله السلبي أمام المنتخب القطري خلال المواجهة التي جرت بينهما مساء الخميس على ستاد الأمير عبدالله بن جلوي بمدينة الأحساء في السعودية وذلك ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وبهذه النتيجة، عزز المنتخب القطري من تصدره للمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة ضامناً التأهل إلى المرحلة الثالثة والحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026. كما ضمن “العنابي” مقعده في نهائيات كأس آسيا 2027، بفارق 8 نقاط كاملة أمام المنتخب الهندي صاحب المركز الثاني فيما احتل منتخب أفغانستان المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بينما جاء “الأزرق” في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط عقب تعادله مع ضيفة الهندي بدون أهداف عصر الخميس.

ويحتاج منتخبنا الوطني إلى الفوز على أفغانستان في الجولة السادسة والأخيرة الثلاثاء المقبل التي ستقام بالكويت مقابل خسارة أو تعادل الهند مع قطر في لقائهما بالدوحة للتأهل إلى كأس آسيا 2027، وبلوغ الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026.

ورغم سيطرة المنتخب القطري الذي خاض اللقاء بعدد كبير من الوجوه الشابة بعد قرار الجهاز الفني بقيادة الإسباني ماركيز لوبيز بإراحة اللاعبين الأساسيين، على مجريات المباراة واستحواذه على الكرة، إلا أن محاولاته الهجومية باءت بالفشل أمام دفاع المنتخب الأفغاني المنظم.





زر الذهاب إلى الأعلى