Featuredاخبار محلية

اختبارات الثانوية… إلى المطبعة السرية

– تشكيل المطابع السرية في المناطق لتجهيز اختبارات صفوف المتوسط

سلمت وزارة التربية، ممثلة في جهاز التوجيه الفني، الجزء الأكبر من اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، إلى المطبعة السرية، لسحب الاختبارات، وإعداد النسخ الاحتياطية لصفوف المرحلة الثانوية.

وكشف مصدر تربوي عن رفع التواجيه، عشرات النماذج لامتحانات التعليم العام والديني للصفوف الثانوية الثلاثة، مؤكداً أن بعض النماذج المتبقية، ستسلم خلال الأسبوع الجاري من قبل الموجهين العموم، في حين يجري إعداد بنوك الأسئلة للمجالات الدراسية كافة، لرفعها على الموقع الإلكتروني للوزارة، وعلى المواقع الرسمية للتواجيه الفنية، قبل موعد الاختبارات بفترة كافية.

ولفت المصدر إلى بدء المناطق التعليمية في تشكيل مطابعها السرية، الخاصة باختبارات المرحلة المتوسطة، وتضم من 15 إلى 20 عضواً في كل مطبعة، حيث تعمل على تجهيز اختبارات الصفوف من السادس إلى التاسع، ومن ثم اعتمادها من قبل مديري الشؤون التعليمية بعد مراجعتها، والتأكد من خلوها من الأخطاء والأسئلة الملغاة، مؤكداً أنه بعد اعتمادها النهائي تقوم المطابع بإجراء عملية السحب لها، وفقاً لأعداد الطلبة المقيدين في الصفوف المشار إليها.

وعن آلية نقل الاختبارات من الكنترول المركزي إلى المدارس، قال المصدر إنها لن تتغير عن آلية العام الماضي، حيث تنقل بسيارات الوزارة فجراً إلى المدارس، وفق صناديق مغلفة ومختومة، ولا يتم فتحها إلا قبل موعد الاختبار بـ5 دقائق، بواسطة رموز سرية يتم تخصيصها من قبل الكنترول.

جداول الاختبارات

تعكف مراقبة الامتحانات وشؤون الطلبة في وزارة التربية، على إعداد الجداول الموحدة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر الثانوي، وستقوم برفعها إلى الوكيل المساعد للتعليم العام لاعتمادها، منتصف الشهر الجاري.

الصندوق الخيري

تعمل الإدارة العامة للتعليم الخاص، على وضع الترتيبات اللازمة لبدء استقبال طلبات الراغبين في التسجيل بالصندوق الخيري، لتعليم الطلبة المحتاجين، وفق لجنة برئاسة مدير الإدارة الدكتور سليمان اللافي، وعضوية عدد من العاملين فيها، وتبدأ باستقبال الطلبات خلال الشهر الجاري.

لقراءة الخبر من المصدر الأصلي أضغط على الرابط
https://www.alraimedia.com/article/16





زر الذهاب إلى الأعلى