أوزباكستان

أكثر من 300 مشارك دولي في منتدى المرشدين الأوزبكيين السابع 2024 في العاصمة طشقند

انعقد في العاصمة طشقند يومي 21 و22 فبراير منتدى مرشدي أوزبكستان السابع 2024 المخصص لليوم العالمي للمرشدين.

وشارك في هذا الحدث أكثر من 300 مشارك دولي ومرشدين ذوي خبرة وخبراء في مجال السياحة وممثلي مؤسسات الدولة والمؤسسات العلمية والتعليمية.

وتم تنظيم المنتدى بالتعاون مع لجنة السياحة التابعة لوزارة البيئة وحماية البيئة وتغير المناخ في جمهورية أوزبكستان ومعهد أبحاث التنمية السياحية.

وأشار أوميد شادييف، رئيس لجنة السياحة، الذي تحدث في افتتاح المنتدى، إلى أنه تم تبسيط نظام التأشيرات للزوار من الدول الأجنبية اليوم، ووصل عدد الدول التي لديها نظام تأشيرات مبسط إلى 93 دولة.

وفي عام 2023، جاء إلى أوزبكستان حوالي 7 ملايين سائح من الخارج. وزادت مدة إقامتهم بمعدل 4 أيام (زيادة قدرها 1.3 مرة).

“السفر في جميع أنحاء أوزبكستان!” وأشار شادييف إلى أنه وفقًا للبرنامج، تم تنظيم 21 مليون زيارة سياحية محلية إلى المناطق (زيادة بنسبة 20٪).

الغرض من المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة في مجال الرحلات، ومناقشة القضايا الحالية وآفاق تطوير أحد الاتجاهات المهمة لصناعة السياحة، وكذلك تعزيز التعاون بين ممثلي القطاعين الأوزبكي والأجنبي. عُقد مؤتمر علمي عملي دولي في إطار المنتدى حول موضوع “نشاط الرحلة: التعايش بين التعليم والعلم والممارسة”.

وفي إطار المنتدى، تم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والتعاون بين معهد أبحاث التنمية السياحية ومختلف المنظمات التعليمية والسياحية في تركيا وكازاخستان وأوزبكستان، حسبما أفادت الخدمة الصحفية للجنة السياحة





زر الذهاب إلى الأعلى