Site icon Q8-Press

هذه أغنى 10 عائلات في أميركا

أصدرت مجلة «فوربس» مؤخرا قائمتها لأغنى 50 عائلة في الولايات المتحدة الأميركية، والتي زادت ثرواتها على مدار الخمس سنوات الماضية بنسبة 30%، لتصل ثروات العائلات الـ50 مجتمعة إلى 1.2 تريليون دولار في 2020، مقارنة بـ 916 مليار دولار في 2015.

وتضمنت قائمة «فوربس» ورثة بعض أشهر العلامات التجارية مثل «تشكين- فيل-إيه»، و«كامبل سوب» و«وول مارت».

1- عائلة والتون

تعد عائلة والتون أغنى عائلة أميركية، بثروة تبلغ قيمتها 247 مليار دولار، وذلك بفضل حصتها في سلسلة متاجر «وول مارت» الأميركية، والتي تعد أكبر شركة للبيع بالتجزئة في العالم من حيث المبيعات، وقد حققت إيرادات بلغت 559 مليار دولار العام الماضي.

ويمتلك سبعة ورثة لمؤسسي الشركة سام والتون وشقيقه جيمس بود والتون، نحو نصف أسهم «وول مارت» التي تأسست عام 1962، كما تمتلك عائلة والتون أيضا بنك «أرفيست» الذي يدير 16 بنكا في أركنساس وأوكلاهوما وميسوري وكانساس.

2- عائلة كوش

جاءت عائلة كوش في المركز الثاني بثروة قيمتها 100 مليار دولار، وتمتلك هذه العائلة 84% من شركة «كوش إندستريز» التي أسسها فرد كوش عام 1940، وتولد الشركة إيرادات بقيمة 115 مليار دولار من صناعات متنوعة تشمل النفط والكيماويات والمنتجات الورقية.

3- عائلة مارس

احتلت عائلة مارس المركز الثالث في القائمة، بثروة قيمتها 94 مليار دولار، وتمتلك هذه العائلة شركة «مارس» التي تعد واحدة من أكبر شركات صناعة الحلوى وأغذية الحيوانات الأليفة في العالم بمبيعات تقدر بـ 40 مليار دولار، وقد تأسست هذه الشركة عام 1911.

4- عائلة كارجيل ماكميلان

تمتلك عائلة كارجيل ماكميلان شركة «كارجيل» المتخصصة في بيع الحبوب والسلع الزراعية، وهي واحدة من أكبر الشركات الخاصة في الولايات المتحدة الأميركية، بإيرادات تصل إلى 114.6 مليار دولار.

ويمتلك نحو 90 فردا من العائلة 88% من شركة «كارجيل» التي تأسست عام 1865، وتحتل العائلة المركز الرابع في القائمة بثروة قيمتها 47 مليار دولار.

5- عائلة لودر

في عام 1946 أسست إستي لودر وزوجها شركة مستحضرات تجميل تحمل اسمها، والآن يمتلك 6 من أعضاء عائلة لودر حصصا في الشركة التي صار لديها 29 علامة تجارية تابعة لها بما فيها «ماك» و«كلينيك»، وقد حققت الشركة مبيعات بقيمة 14.3 مليار دولار العام الماضي، وتأتي هذه العائلة في المركز الخامس بثروة قيمتها 40 مليار دولار.

6- عائلة إس سي جونسون

جاءت عائلة إس سي جونسون في المركز السادس بثروة قدرها 37 مليار دولار، وتمتلك العائلة شركة منتجات التنظيف«إس سي جونسون»، والتي تقدر إيراداتها بـ 10.5 مليارات دولار، ويرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1886.

7- عائلة إدوارد جونسون

تمتلك عائلة إدوارد جونسون 49% من شركة «فيدليتي» للاستثمارات التي تأسست عام 1946، بينما يمتلك الموظفون الحصة الباقية والتي تبلغ 51%، وتأتي عائلة إدوارد جونسون في المركز السابع في القائمة بثروة قيمتها 36 مليار دولار.

ووصلت قيمة الأصول المدارة التي تمتلكها «فيدليتي» إلى 3.5 تريليونات دولار، اعتبارا من سبتمبر 2020، لتصبح بذلك ثاني أكبر شركة لإدارة صناديق الاستثمار المشتركة بعد «فانجارد».

8- عائلة كوكس

جاءت عائلة كوكس في المركز الثامن بثروة قيمتها 34.5 مليار دولار، وتمتلك العائلة شركة الإعلام «كوكس إنتربرايزيز»، والتي حققت إيرادات بلغت 21.1 مليار دولار في 2019، ويرجع تاريخ تأسيس الشركة إلى عام 1898.

9- عائلة بريتزكر

احتلت عائلة بريتزكر المركز التاسع في القائمة بثروة قدرها 32.5 مليار دولار، وتأتي ثروة العائلة من سلسلة فنادق حياة التي تمتلكها، بالإضافة إلى الاستثمار في شركة «مارمون جروب» التي تمتلكها شركة «بيركشاير هاثاواي».

10- عائلة نيوهاوس

كان المركز العاشر من نصيب عائلة نيوهاوس، والتي تبلغ ثروتها 30 مليار دولار، ويأتي مصدر ثروة العائلة من المجلات والصحف، ففي عام 1922 أسس سام نيوهاوس شركة الإعلام «أدفانس بابليكيشينز»، والتي توسعت وأصبحت تمتلك مجلات شهيرة من بينها «فوغ» و«نيويوركر» و«فانيتي فير» و«كوندي ناست»، كما تمتلك الشركة حصصا في موقع «ريديت».

Exit mobile version