Site icon Q8-Press

يونسوف: مزايا عديدة للكويتيين المشاركين في منتدى الأعمال الأوزبكي – الكويتي(فيديو)

دعا سفير أوزبكستان لدى البلاد أيوب خان يونسوف، رجال الأعمال الكويتيين إلى المشاركة في منتدى الأعمال الأوزبكي – الكويتي، الذي سيُعقد في مدن طشقند وفرغانة وسيرداريا، بالفترة من 16 الى 22 أكتوبر الجاري، موضحاً أن السفارة على أتم الاستعداد للرد على أي استفسارات لرجال الأعمال الكويتيين في شأن أوزبكستان.

وأشار يونسوف إلى إمكانية السفر لبلاده عبر رحلات شركة طيران «الجزيرة» المباشرة من الكويت إلى طشقند، في الفترة يومي 14 و15 الجاري، ورحلات من طشقند إلى الكويت يومي 22 و23 أكتوبر.

وأوضح أن شركة «طيران الجزيرة» تسيّر 6 رحلات أسبوعياً إلى مدينتي طشقند ونمانغان، وأن أكثر هذه الرحلات تنقل المعتمرين إلى جدة عبر الكويت.

وقال إن برنامج الرحلة سيتضمن حضور المنتدى في طشقند وجولة حول معالم المدينة، والعديد من الفعاليات التي يُمكن التعرّف عليها بالتفصيل من خلال الموقع الإلكتروني.

وكشف عن تسهيلات ومزايا ستقدّم لرجال الأعمال الكويتيين الراغبين في حضور المنتدى، حيث سيتحمّل الجانب الأوزبكي نفقات النقل الداخلي في مدن طشقند وقوقاند، في ولاية فارغانة وسيرداريا، إضافة لوجبتي الغداء والعشاء، خلال مدة الرحلة، للراغبين في حضور الفعالية للمسجلين عبر الموقع الالكتروني للمنتدى، والذين وصل عددهم حتى الآن إلى أكثر من 60 مشتركاً من الأفراد ومختلف الشركات الكويتية.

وذكر أن نحو 1000 كويتي زاروا أوزبكستان خلال العام الجاري، وان المواطنين الكويتيين لا يحتاجون تأشيرة دخول لبلاده إذا كانت زيارتهم لمدة 10 أيام، أما مَنْ يرغب بالبقاء فترة أطول فعليه الحصول على التأشيرة من السفارة خلال ثلاثة أيام.

ودعا الكويتيين إلى التعرّف على ما تزخر به أوزبكستان من مقومات سياحية هائلة.

وأشار إلى وصول الفواكه الأوزبكية إلى الأسواق الكويتية لاول مرة هذا العام، حيث وصل نحو 10 أطنان من الكرز والخوخ والكشمش والشمام، لافتاً إلى التنسيق حالياً مع بعض الشركات المحلية لاستيراد المكسّرات من أوزبكستان.

زيادة 93 في المئة بالاستثمار الأجنبي

قال السفير يونسوف إن بلاده حقّقت نجاحاً ملموساً في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر، حيث زاد هذا الاستثمار بنسبة 93 في المئة عام 2023، مع تحقيق إجمالي تبادل تجاري خارجي بقيمة قياسية قدرها 62.6 مليار دولار، ولفت إلى أن بلاده تطمح إلى الوصول إلى 250 مليار دولار بحلول 2030.

الراي

Exit mobile version