Featuredاخبار محلية

مدينة الكويت السادسة عربياً في الازدحام المروري

حلت مدينة الكويت في المرتبة السادسة عربياً، والـ550 بين المدن العالمية في الازدحام المروري، وفق تقرير «سجل نتائج حركة المرور العالمية لعام 2023»، الصادر عن شركة تحليل بيانات المرور «إينريكس».

وجاءت دبي في المرتبة الأولى بين المدن العربية، بعدها مباشرة جاءت الرياض، ثم أبوظبي. فيما نالت مدينة نيويورك لقب المنطقة الحضرية الأكثر ازدحاماً في العالم للعام الثاني على التوالي، مما كلّف المدينة 9.1 مليارات دولار نظير الوقت المهدر.

وجاءت مدينة مكسيكو سيتي في المرتبة الثانية على القائمة، وتلتها لندن، فباريس، ثم شيكاغو.

كما شملت قائمة المدن الأكثر ازدحاماً مرورياً على مستوى العالم مدناً أميركية أخرى، من بينها لوس أنجلوس وبوسطن، وفق التقرير.

ويحدث الازدحام المروري، عندما يتجاوز الطلب على التنقل المساحة المتوفرة من الطرق، ومع تزايد حركة مرور المركبات، يفقد السائقون وناقلو البضائع وركاب الحافلات الوقت، وينفقون على الوقود بشكل غير منتج، ولهذا الوقت الضائع قيمة قام التقرير بتحليلها.

وبشكل عام، أشار التقرير إلى أن الازدحام المروري كلّف الولايات المتحدة أكثر من 70.4 مليار دولار في عام 2023، بارتفاع %15 على أساس سنوي، مع خسارة سائق المركبة في المتوسط 42 ساعة بسبب الازدحام المروري.

وظلت الطرق في لندن الأكثر ازدحاماً في أوروبا للعام الثالث عل التوالي، إذ قضى السائقون في العاصمة البريطانية ما معدله 99 ساعة عالقين في حركة المرور في 2023.





زر الذهاب إلى الأعلى