Featuredاخبار محلية

«الإدارية» تلغي قرار منع مسرحية «في زين الزمان»

ألغت المحكمة الإدارية برئاسة المستشار محمد جاسم بهمن قرار المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الصادر بمنع عرض مسرحية «في زين الزمان»، كما قضت المحكمة بشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن العرض المسرحي تمت إجازته من اللجنة المختصة التي أبدت عدم ممانعتها للعرض المسرحي.

وأكدت المحكمة ان القول بأن هذا العرض تضمن الإساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي إنما ينطوي على اتهام واسع وفضفاض لا دليل عليه في الأوراق ولا يندرج تحت أي من الأفعال المؤثمة في التشريعات النافذة ذات الصلة في البلاد، ومن ثم يضحى القرار المطعون فيه مشوباً بعيب السبب.

ورأت المحكمة أنه من المقرر أن الأصل الدستوري هو حرية الرأي والتعبير عنه وفقًا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون، وأن الاستثناء هو القيد، فلا يجوز أن يمحو الاستثناء الأصل أو يجور عليه أو يعطله بل يقتصر أثره على الحدود التي وردت فيه.

واضافت أن الحق في حرية التعبير الفني الذي يتمتع به الأشخاص من خلال الممارسات الفردية أو المشتركة بغية الوصول إلى نشر الفنون وإدخال البهجة والسرور إلى النفوس والإسهام في تطوير المجتمـع هـو الذي لا يتضمن المساس بالمحظورات المنصوص عليهـا فـــي القانون رقم 3 لسنة 2006 وتعديلاته في شأن المطبوعات والنشر ويراعي أحكام القانون في شأن حقوق الطفل وكافة التشريعات النافذة في البلاد، فإذا لم يتجاوز الشخص هذه الحدود فلا محل لمؤاخذته في التعبير والإبداع الفنيين.

لقراءة الخبر من المصدر أضغط على الرابط
https://www.alraimedia.com/article/15





زر الذهاب إلى الأعلى